عادي

وزير التسامح يتابع إنجازات صندوق الوطن

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، أن استراتيجية الصندوق لا تتوقف عند دعم أبناء وبنات الأمارات، وتمكينهم في القطاع الخاص، ورعايتهم لولوج مجال ريادة الأعمال، وإنما تنطلق بالعقول النابغة للباحثين الإماراتيين بالتعاون مع الجامعات الإماراتية إلى عالم الابتكار والإبداع في مجالات البحث العلمي.

جاء ذلك خلال متابعة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، للإنجازات التي حققها برنامج صندوق الوطن للأبحاث التطبيقية والتطوير «سوارد»، الذي أطلقه الصندوق «لمنح البحوث العلمية للباحثين الإماراتيين الواعدين» في العديد من المجالات.

واستعرض 13 مشروعاً بحثياً مبتكراً تمّ إنجازها بالتعاون مع 5 جامعات إماراتية، وأسهم الصندوق فيها بكلفة تصل إلى 15 مليون درهم، تناولت موضوعات علمية ذات صلة بالأهداف الإستراتيجية للدولة، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

من جهة أخرى أكد ياسر القرقاوي، المدير العام لصندوق الوطن، أن برنامج «سوارد» سينطلق خلال عامي 2024 و2025 إلى آفاق جديدة بالتعاون مع الجامعات الإماراتية، بتوجيهات مباشرة من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الذي يرى في هذا البرنامج إضافة حقيقية لجهود صندوق الوطن في رعاية ودعم أبناء وبنات الإمارات، مؤكداً أن البرنامج يوفر، منذ انطلاقه، التمويل للأبحاث سواء للجامعات والكليات في الإمارات، أو للباحثين الإماراتيين الذين يعملون على مسائل ذات صلة بالاستدامة الاقتصادية والاجتماعية للدولة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2y4d62s9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"