عادي

«إيدج» تُوسّع قاعدة «سييات» التصنيعية في ساو باولو

13:54 مساء
قراءة دقيقتين
«إيدج» تُوسّع قاعدة «سييات» التصنيعية في ساو باولو
«إيدج» تُوسّع قاعدة «سييات» التصنيعية في ساو باولو
أبوظبي:«الخليج»
بعد استحواذها على حصة تبلغ 50% في شركة «سييات» البرازيلية المختصة بالأسلحة الذكية والأنظمة الفائقة التقنية، أعلنت «ايدج»، إحدى مجموعات التكنولوجيا المتقدمة والدفاع الرائدة عالمياً، عن تطورات كبيرة في نمو الشركة خلال العامين المقبلين.
وبدعم المجموعة، من المقرر أن تُوسّع «سييات، مقرها الرئيسي وقاعدتها التصنيعية في مدينة ساو خوسيه دوس كامبوس، الواقعة في ولاية ساو باولو، من ألف متر مربع إلى نحو 7 آلاف متر مربع،لاستيعاب مكاتب إدارية وهندسية جديدة، إلى جانب عدد من المختبرات ومرافق الإنتاج.
كما ستضاعف الشركة العدد الإجمالي لفريق العمل إلى 200 موظف بدوام كامل من ذوي المؤهلات العالية، من جهة مماثلة، يُتوقع أن تُوفر التوسعة المذكورة ما يفوق 600 وظيفة إضافية جديدة غير مباشرة لدى الشركاء والمورّدين ضمن قطاع التكنولوجيا الفائقة، ما يُسهم في تطوير مجموعة المواهب والمهارات المحلية، ويدعم تنمية الاقتصاد المحلي أيضاً.
وقبل الاستحواذ على «سييات» في سبتمبر 2023، وقّعت «إيدج» اتفاقية تطوير مشترك مع البحرية البرازيلية، لتكنولوجيا الصواريخ المتقدمة المضادة للسفن البعيدة المدى، ضمن البرنامج الوطني للصواريخ المضادة للسفن «MANSUP» الذي تُوفر «سييات» له أنظمة التوجيه والملاحة والتحكّم والقياس عن بُعد.
وقال حمد المرر، رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة في «إيدج» «التوسعة شهادة على دور»إيدج«المحوري في دعم نمو الشركة. ويُثمر ذلك التحوّل عن توطيد قدرات «سييات»، ويُحفز التنمية الاقتصادية، ويُتوقع أن يُوفر نحو 700 فرصة عمل، ويؤكد التزامنا الراسخ بالابتكار التكنولوجي وازدهار الشركاء والمجتمعات التي نتفاعل معها».
وجاء هذا الإعلان خلال زيارة وفد رفيع من كبار أعضاء حكومة ولاية ساو باولو إلى المقر الرئيسي للمجموعة في أبوظبي. ويتضمن جدول أعمال الزيارة، التي تستمر أربعة أيام، سلسلة من الاجتماعات مع إدارة المجموعة، وأهم الأطراف والجهات المعنية الأخرى في أبوظبي، لتنسيق الشراكات الاستراتيجية المحتملة وتعزيز التعاون.
وقال روجيريو سلفادور، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة سييات «بدعم من «إيدج»، سنتمكّن أن نُوسّع قدراتنا، ونوُفر فرص عمل جديدة للمواهب والمهارات المحلية، ونعزز النمو الاقتصادي. كما نتطلّع إلى الفرص التي سيتيحها لنا ذلك التوسّع باتجاه تحسين عروضنا وقدراتنا، ودفع عجلة الابتكار والنمو في شركتنا ومنطقة ساو باولو بأسرها».
فيما قال أندرسون فارياس، عمدة مدينة ساو خوسيه دوس كامبوس «فخور بتوسّع سييات، الذي يُشكّل شهادة دامغة على مكانة المدينة المتنامية مركزاً رئيساً للتكنولوجيا المتقدمة والدفاع، كما يدلّ ذلك التطور على النمو الاقتصادي لمجتمعنا ومنطقتنا، ويقدّم مجموعة متنوعة من الفرص للمهنيين المحليين للمساهمة بخبراتهم في مشاريع التكنولوجيا المتقدمة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3trtwbxr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"