عادي
تابع أعمال الحفر ووجّه بسرعة الإنجاز

حاكم الشارقة يتفقد إنشاء خزان مياه المُدينة في منطقة مليحة

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: «الخليج»

تفقّد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس الاثنين، سير العمل في المشروع الاستراتيجي - إنشاء خزان مياه المُدينة في المنطقة الوسطى في منطقة مليحة.

وتابع سموه أعمال الحفر التي تجري في موقع المشروع في منطقة مليحة، وستصل سعة الخزان بعد الانتهاء من تنفيذه إلى ما يعادل مليار و300 مليون جالون من المياه ليدعم مشروعات الأمن المائي والغذائي، التي وضعها صاحب السمو حاكم الشارقة، وينضم الخزان إلى منظومة الخزانات والبحيرات في مختلف مدن الإمارة.

ويهدف خزان مياه المُدينة الاستراتيجي إلى ضمان توفر المياه، ودعم المشروعات التنموية في المنطقة الوسطى من خلال تغذية مزارع القمح والزيادة في مساحاتها الزراعية، ومشروع مزرعة تربية الأبقار، ومشاريع تربية الأغنام والماعز والدواجن.

الصورة
1

ويعد مشروع الخزان استكمالاً لمنظومة المشروعات التطويرية المنجزة والجاري تنفيذها في مجال الأمن المائي ومنها بحيرة سد الرفيصة، وبحيرة الذيد، وبحيرة الحفية، وسد وادي الغزير.

ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة هيئة تنفيذ المبادرات التي تقوم بالإشراف على تنفيذ أعمال المشروع بسرعة الإنجاز، علماً أن مدة تنفيذ المشروع تنقسم إلى مرحلتين: الأولى في نهاية ديسمبر 2024، والثانية في نهاية يونيو 2025.

رافق سموه خلال زيارته عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس إدارة مصرف الشارقة الإسلامي، والدكتور خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية.

الصورة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/whrunjh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"