عادي
مدارس توقف رحلات حافلاتها للحفاظ على سلامة الطلاب

ضباب كثيف في أبوظبي.. وخفض السرعات لـ 80 كلم

18:10 مساء
قراءة دقيقتين
ضباب على مناطق متفرقة في أبوظبي  (تصوير: محمد السمّاني)
ضباب على مناطق متفرقة في أبوظبي
(تصوير: محمد السمّاني)
ضباب على مناطق متفرقة في أبوظبي  (تصوير: محمد السمّاني)
ضباب على مناطق متفرقة في أبوظبي
(تصوير: محمد السمّاني)
ضباب على مناطق متفرقة في أبوظبي  (تصوير: محمد السمّاني)
ضباب على مناطق متفرقة في أبوظبي
(تصوير: محمد السمّاني)
  • فرص لسقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة حتى السبت
أبوظبي:عماد الدين خليل
غطّى الضباب الكثيف مناطق متفرقة في العاصمة أبوظبي، صباح الثلاثاء، واستمر 3 ساعات، حيث بدأ الساعة 6:15 صباحاً، واستمر حتى 9:15. وفعّلت شرطة أبوظبي منظومة خفض السرعات إلى 80 كلم، على طرق عدة. كما أوقفت عدد من مدارس أبوظبي رحلات الحافلات المدرسية، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأ تشكّل الضباب المتقطع على كورنيش أبوظبي وإيكاد والمصفح، وعلى مناطق متفرقة من جزيرة أبوظبي وجزيرة ياس والسعديات وشارع خليفة باتجاه الجبيل، ومطار البطين، ومناطق أخرى.
وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة، الثلاثاء، 6.9 مئوية في ركنة، بمدينة العين، الساعة 6:45 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة في دمثة 8.2 درجة مئوية.
وناشد المركز مرتادي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتّباع إرشادات المرور، خلال تشكل الضباب وتدنّي الرؤية إلى أدنى مستوياتها أحياناً.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر بسبب انخفاض الرؤية أثناء تشكل ⁧الضباب⁩، والالتزام بالسرعة المتغيرة الموضحة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية، حيث فعّلت منظومة خفض السرعات إلى 80 كلم، على طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي (إيكاد - جسر الأريام).
وأرسلت عدد من المدارس في أبوظبي تنبيهاً لأولياء الأمور بتوقف الحافلات المدرسية عن العمل، بسبب تشكل الضباب الكثيف، للحفاظ على سلامة الطلاب، داعية أولياء الأمور القيادة بتوخّي الحذر أثناء القيادة في الضباب.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس حتى يوم السبت، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة شمالاً، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 45 كلم/س، والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عُمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/88dpvbza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"