عادي

100 مشارك في ملتقى مزارعي الإمارات

20:48 مساء
قراءة دقيقتين
1

شارك أكثر من 100 من كبار المواطنين من أصحاب المزارع الوطنية في ملتقى مزارعي الإمارات الذي نظمته تعاونية الشارقة للعام الرابع على التوالي، تحت شعار «زرع في الإمارات»، ويستمر حتى 21 يناير الجاري بمقر الجمعية في مركز الرحمانية التجاري.
حضر الملتقى المهندس محمد الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي بوزارة التغيير المناخي والبيئة، وممثلون عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، ودائرة الزراعة والثروة الحيوانية، وشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، وجامعة الشارقة، ودائرة الثروة السمكية، ومؤسسة رواد، إلى جانب أصحاب المزارع.
وقال المهندس محمد موسى الأميري إن الإمارات أطلقت الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي في 2018 بهدف أن تصبح من الأفضل عالمياً في مؤشر الأمن الغذائي، موضحاً أن منظومة الأمن الغذائي في الإمارات تقوم على 3 مرتكزات رئيسية، هي زيادة الإنتاج المحلي، وتنويع مصادر استيراد الغذاء، والاستثمار في قطاعي الغذاء والزراعة.
من جانبه قال ماجد سالم الجنيد، الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة: «يهدف الملتقى إلى تنمية منظومة الإنتاج المحلي، وتشجيع الاعتماد على الموارد المحلية، وتأكيد دور تعاونية الشارقة في دعم المزارع المحلية بتسويق منتجاتها في الفروع وإعطائهم الأولوية في البيع والتسويق والتسهيلات.
وأطلقت دائرة الزراعة والثروة أيضاً دليل المزارع النموذجية الذي اعتمده المجلس التنفيذي، لتعزيز رؤية إمارة الشارقة في تحقيق الأمن الغذائي الصحي الخالي من المواد الضارة بالصحة والبيئة.
من جهة أخرى، وقعت هيئة الشارقة للثروة السمكية، اتفاقية تعاون بين جمعية الشارقة لصيادي الأسماك، وجمعية الشارقة التعاونية، لتعزيز التنسيق المشترك في دعم الصيادين.
وشهدها علي أحمد أبو غازيين، رئيس الهيئة بحضور راشد بن هويدن، المدير التنفيذي لقطاع الإمداد والتوريد بجمعية الشارقة التعاونية، وعبدالرحمن سالم بوشبص، رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين بالشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3tfhxpn7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"