عادي

معنويات شركات بناء المنازل في أمريكا عند أعلى مستوى منذ سبتمبر

19:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منازل قيد الإنشاء في كاليفورنيا (رويترز)
تحسنت معنويات شركات بناء المنازل في يناير، حيث قفزت 7 نقاط إلى 44 على المؤشر الشهري للجمعية الوطنية لبناة المنازل في أمريكا، والمعنويات الآن عند أعلى مستوى منذ سبتمبر.
وتتزامن هذه الزيادة مع انخفاض كبير في أسعار الفائدة على الرهن العقاري من حوالي 8%، في منتصف أكتوبر إلى نطاق 6%، في ديسمبر، ويشير البناة بشكل مباشر إلى ذلك، وتأثيره في القدرة على تحمل التكاليف، من أجل تزايد الثقة.
وقالت أليسيا هيوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية: «لقد أدى انخفاض أسعار الفائدة إلى تحسين ظروف القدرة على تحمل تكاليف السكن في الشهر الماضي، ما أعاد بعض المشترين إلى السوق بعد تهميشهم في الخريف بسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض».
وتابعت، من المتوقع أن تنمو بدايات الأسرة الواحدة في عام 2024، مما يضيف المخزون الذي تشتد الحاجة إليه في السوق، ومع ذلك، سيواجه عمال البناء تحديات متزايدة مع كلفة مواد البناء وتوافرها، فضلاً عن المعروض منها.
ومن بين مكونات المؤشر الثلاثة، ارتفعت ظروف المبيعات الحالية 7 نقاط إلى 48، وقفزت توقعات المبيعات في الشهور الستة المقبلة 12 نقطة إلى 57، وارتفعت حركة المشترين 5 نقاط إلى 29.
وعلى المستوى الإقليمي، وعلى متوسط متحرك لمدة ثلاثة أشهر، زادت ثقة شركات البناء بشكل أكبر في الشمال الشرقي، وهي المنطقة الوحيدة الآن في المنطقة الإيجابية عند 55، وكانت المعنويات ثابتة في الغرب الأوسط، وارتفعت قليلاً في الجنوب والغرب. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/a7d9cspm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"