عادي

«هيمو» قرية صينية حاصرتها الثلوج أسبوعاً.. ما قصتها؟

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
«هيمو» قرية صينية حاصرتها الثلوج أسبوعاً.. ما قصتها؟
«هيمو» قرية صينية حاصرتها الثلوج أسبوعاً.. ما قصتها؟
«الخليج» - وكالات
تقطعت السبل بنحو 1000 سائح في قرية هيمو الصينية في منطقة شينجيانغ عقب سلسلة من الانهيارات الجليدية، سببها تساقط غزير للثلوج في المنطقة، ما أدى إلى إغلاق أجزاء كبيرة من طرق الوصول إلى القرية.
وأدت الانهيارات الثلجية الناجمة عن الثلوج الكثيفة إلى إغلاق الطرق، ما أدى إلى تقطع السبل بالسياح والسكان في قرية هيمو في منطقة شينجيانغ، القريبة من حدود الصين مع منغوليا وروسيا وكازاخستان.
وشهدت المنطقة تساقطاً متواصلاً للثلوج لعدة أيام، وشهدت بعض الأجزاء تساقط ثلوج متواصل لمدة 10 أيام متتالية، وظل السائحون المحاصرون في قرية العطلات المعزولة، أسبوعاً تقريباً بحسب ما نقلت وسائل إعلام صينية

هليكوبتر للإجلاء

وبحسب التلفزيون الصيني فإن السلطات بدأت بتنفيذ عمليات إجلاء جوية إذ بقى ألف في القرية المغطاة بالثلوج بالكامل في حديقة كاناس الوطنية، وأرسلت عدة مروحيات هليكوبتر لإيصالهم إلى بر الأمان.
وقال تشاو جين شنغ، رئيس مكتب إدارة الطرق السريعة، لقناة CCTV: «إن وضع الانهيار الجليدي هذا خاص نسبياً، فقد شهدنا مثل هذا التساقط الكثيف للثلوج من قبل، لكننا لم نشهد مثل هذا الكم العالي للانهيارات الجليدية».
ويصل ارتفاع الثلوج في بعض الطرق إلى متر واحد تقريباً، وتسد جميع منافذ الوصول إلي هيمو، وتحاول السلطات منذ نحو أسبوع فتحها دون جدوى، حيث إن عمق التكتلات الثلجية وصل في بعض الأحيان 7 أمتار، ويقال إن الانهيارات الجليدية دفنت نحو 350 كيلومتراً من الطرق في المقاطعة.
وأصبح تنظيف الطرق أكثر صعوبة، بسبب تساقط الأشجار والأنقاض التي سببتها الانهيارات الجليدية، حيث لم تتمكن كاسحات الثلج من عبور كتل الثلج، لذلك اضطرت خدمات الطوارئ المعنية إلى اللجوء للمجارف والحفارات.
ووفقاً للإدارة في المنطقة، يقال إن أكثر من 50 موظفاً شاركوا في عملية الإخلاء، الذي سيستغرق بضعة أيام أخرى حتى يتم إخلاء الطريق المؤدي إلى هيمو أخيراً.
وأظهرت لقطات مصورة عشرات السائحين وهم يجرون أمتعتهم فوق مناطق مغطاة بالثلوج باتجاه طائرة هليكوبتر، بينما شوهد صف طويل من سيارات المغادرين على الطريق الذي تم تمهيده.
وقالت صحيفة تشاينا ديلي نقلاً عن مكتب الأرصاد الجوية في شينجيانغ إنه تم الإبلاغ عن 31 انهياراً جليدياً على الأقل حتى يوم السبت.
وقالت السلطات في منطقة كاناس ذات المناظر الطبيعية الخلابة، حيث تقع قرية هيمو، إن المنطقة ستكون مغلقة حتى 20 يناير على الأقل بسبب استمرار الطقس القاسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr5c73ty

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"