عادي

فلاي دبي تطلق رحلاتها إلى مومباسا في كينيا

14:07 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
دشنت «فلاي دبي» رسمياً رحلاتها المباشرة إلى مدينة مومباسا الكينية لتصبح بذلك أول ناقلة وطنية تشغل رحلات مباشرة إلى هذه المدينة بواقع أربع رحلات أسبوعياً.
هبطت الرحلة الافتتاحية للناقلة في 17 يناير/ كانون الثاني الجاري في مطار مومباسا الدولي لترتفع شبكة فلاي دبي في إفريقيا إلى 12 وجهة في 11 دولة.
واستقبلت الرحلة الافتتاحية FZ 1289 القادمة من مطار دبي الدولي برشاشات المياه التقليدية لحظة هبوطها في مطار موي الدولي. وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية وفد رفيع المستوى يضم عبد الصمد شريف ناصر، محافظ مومباسا الكينية واونيسيموس موركومين، وزير الطرق والمواصلات، بالإضافة إلى ممثلين من السياحة في كينيا وهيئة المطارات الكينية. وكان على متن الرحلة وفد فلاي دبي برئاسة سودهير سريداران، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية (الإمارات العربية المتحدة، دول مجلس التعاون الخليجي، شبه القارة الهندية وإفريقيا) في فلاي دبي.
وأصبحت فلاي دبي أول ناقلة من دولة الإمارات العربية المتحدة تسير رحلات مباشرة من دبي إلى المدينة الساحلية في جنوب شرق كينيا.
تعزيز الشبكة
قال سودهير سريداران: «تعكس رحلة فلاي دبي الافتتاحية إلى مومباسا التزامنا بمواصلة تعزيز شبكتنا في إفريقيا وتوفير الراحة لمسافرينا ومزيد من خيارات السفر الملائمة إلى واحدة من الوجهات الأكثر جاذبية في شرق إفريقيا». وأضاف «انطلاق عملياتنا سيخدم الجالية الكينية في الإمارات ويعزز من حركة التجارة بين بلدينا ويعطي المسافرين من دولة الإمارات ومن جميع أنحاء شبكة فلاي دبي المتنامية خيارات السفر لاستكشاف أفضل المعالم السياحية في كينيا».
علامة بارزة
فيما قال أونري أوجوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة المطارات الكينية: «يعد هذا اليوم علامة بارزة في مشهد الطيران المتنامي باستمرار في بلدنا. رحلات فلاي دبي إلى مطار موي الدولي لا تعزز التواصل بين بلدينا فحسب، بل تمثل أيضاً شهادة على الشراكة الحيوية والمتنامية بين كينيا والإمارات العربية المتحدة. ولطالما كان مطار موي الدولي بمثابة بوابة إلى شرق إفريقيا لتعزيز النمو الاقتصادي والسياحي والتبادل الثقافي. ومع إطلاق فلاي دبي لرحلاتها، فإننا نفتح أبواباً جديدة من الفرص لتعزيز علاقاتنا وتسهيل حركة التجارة والخبرات بين بلدينا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/46mmjvea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"