عادي

«فاينانشيال تايمز»: المشهد العالمي يُرى من دبي أفضل من دافوس

17:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي
دبي

ذكرت صحيفة «فــاينــانشال تايمز» أنه من الأفضل رؤية اتجاه العالم في دبي، وذلك من خلال أفكارها الإبداعية اللامحدودة ومطاراتها وأسواقها التي تجعل من السهل على الجميع معرفة سبب نبض العالم بالحياة. لافتة إلى أن زيارتها تعد وسيلة تعليمية للقضايا والشؤون العالمية، أفضل مما كان متاحاً في «دافوس» خلال فترة انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأضافت الصحيفة البريطانية في مقال للكاتب جانان غانيش، أن دبي تستحق الزيارة حقاً لأن المركز الاقتصادي للعالم يتحرك شرقاً الآن، ويجب رؤية ثمار تلك الثروة الجديدة من قرب.

 وقال الكاتب البريطاني: «إذا كان أفراد دافوس من الأثرياء من البلدان الغنية أصلاً، فإن نظراءهم في دبي هم من أثرياء البلدان متوسطة الدخل». وإذا كان الهدف هو الحصول على فكرة عن الكيفية الذي تسير بها الأمور، فإن زيارة دبي من حين لآخر، كنوع من جس النبض، يعد أمراً ذكياً بلا شك.

واختار غانيش، أن يقضي هذا الأسبوع في دبي، بالتزامن مع انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس 2024 بسويسرا، وكتب عن تجربته تلك، معنوناً مقاله بـ«رؤية العالم من دبي أفضل من رؤيته من دافوس».

تحظى دولة الإمارات العربية المتحدة بمكانة متقدمة على الصعيد العالمي وتشهد تطوراً مستمراً مع كل حدث تستضيفه، ولا تزال دبي تنتقل من نجاح إلى آخر في ظل التطور الفكري والمؤسساتي المستمر، وهو ما يعكس الأهمية التي توليها الحكومة للحوارات الدولية والتبادل المعرفي في مختلف القطاعات والمجالات المحورية. فضلاً عن اهتمامها بالقضايا الحيوية ذات الاهتمام الدولي المشترك واستقطابها أهم رجالات الفكر والاقتصاد والسياسة حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4xkby748

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"