عادي

فيديو | عرض أسنان تشرشل للبيع في مزاد علني

17:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
عرض أسنان تشرشل للبيع في مزاد علني
قررت شركة كوتسوولد للمزادات، طرح الأسنان الاصطناعية لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل، التي وضعها أثناء خطابه الشهير «سنقاتلهم على الشواطئ»، في المزاد العلني الشهر المقبل.
ومن المتوقع أن تباع هذه الأسنان ذات التركيبة الذهبية بمبلغ يراوح بين 5 و8 آلاف جنيه إسترليني، عندما تُطرح في المزاد في شلتنهام يوم 6 فبراير/ شباط المقبل.
من جانبها، قالت مديرة شركة كوتسوولد للمزادات ليز بول: «يجب أن تكون أسنان تشرشل الاصطناعية من بين أكثر القطع غرابة التي بعناها على الإطلاق»، وفقاً لصحيفة «الجارديان» البريطانية.
ويُعتقد أن الأسنان يمكن أن تحقق سعراً أعلى بكثير من سعر الافتتاح، ففي عام 2010، بيعت الأسنان مقابل 15200 جنيه إسترليني في مزاد في نورفولك.
وصُنعت الأسنان الاصطناعية خصيصاً لتشرشل لمساعدته للتغلب على التلعثم الذي أصيب به في مرحلة الطفولة، وكان يحمل مجموعة احتياطية في كل وقت.
ويُعتقد أنه تم صنع ما يصل إلى أربع مجموعات من الأسنان له، مع دفن واحدة على الأقل معه. صممها له طبيب أسنانه السير ويلفريد فيش، وصنعها الفني ديريك كادليب، الذي احتفظ أيضاً بنسخة احتياطية للطوارئ.
وتبرع «كادليب» بهذه النسخة الاحتياطية إلى متحف الكلية الملكية للجراحين في لندن، الذي قال إن «الأسنان الاصطناعية ذات التركيبة الجيدة كانت دعامة بدنية ونفسية حاسمة» بالنسبة لتشرشل.
وإلى جانب أسنان تشرشل الاصطناعية، سيطرح أيضاً الميكروفون الذي استخدمه للإعلان عن نهاية الحرب العالمية الثانية للبيع، مع سعر متوقع يراوح بين 5 و8 آلاف جنيه إسترليني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/32z8py5n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"