عادي

إنجاز وإحالة 36.3 ألف دعوى بمحاكم دبي

20:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
DOS_4545

دبي: «الخليج»

تسعى إدارة إعداد الدعاوى في محاكم دبي إلى تسهيل وتسريع الإجراءات القضائية وتحقيق العدالة بشكل فعّال بتحسين كفاءة العمل القضائي وتقديم خدمات متميزة للمتعاملين مع المحاكم.

وأكد عدنان الحمادي، مدير إدارة إعداد الدعاوى، تبنّي الإدارة الأساليب والتقنيات الحديثة لتسريع سير الدعاوى، ما يقلل من الزمن اللازم لحسم النزاعات، ولفت إلى دور الإدارة في تحقيق العدالة بشكل فعَّال، من خلال توفير بيئة قضائية عادلة ومستقلّة، وتطبيق القوانين والأنظمة بشكل عادل ومتساوٍ للجميع، مع ضمان حقوق الأطراف واحترام الإجراءات القانونية.

ولفت إلى مساهمة عمل الإدارة في بناء وتعزيز الثقة في النظام القضائي بشكل عام، من خلال إدارة فعَّالة للدعاوى تعمل على تقديم خدمات متميزة وتحقيق العدالة بشكل سريع ومنصف، وأشار إلى أن إحصائيات إدارة الدعاوى خلال عام 2023 كشفت أن حجم الدعاوى التي تم نظرها بلغ 39307 دعاوى، تم إنجاز وإحالة عدد 36364 منها ما بلغت نسبته 92.5%.

وفيما يتعلق بالدعاوى التي تم البت بالحكم فيها من أول جلسة، بيّن أن عددها 17238 دعوى، بنسبة 53%، ما يُظهر الجهود المبذولة في تقديم العدالة بشكل سريع وفعال ضمن محاكم دبي.

وأضاف الحمادي أن الإحصائيات تشير إلى أن نسبة الإعلانات بعد استبعاد الشركات خلال عام 2023 بلغت 98%، في حين بلغ مؤشر إنتاجية الموظفين في قسم الإعلان خلال عام 2023 معدل 301 إعلان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4drp5keh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"