عادي

حميد الظاهري: «يومكس وسيمتكس» يعكسان قدرات الإمارات المتقدمة

20:56 مساء
قراءة دقيقتين

أكد حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة «أدنيك»، أن معرضي «يومكس وسيمتكس» يجذبان انتباه العالم إلى قدرات الإمارات في مجال الأنظمة غير المأهولة والابتكار التقني.

وقال إن المعارض الدفاعية والأمنية التي تنظمها «أدنيك» بالتعاون مع وزارة الدفاع ومجموعة «إيدج» الشريك الاستراتيجي، تسهم في تطوير وتنمية الصناعات الدفاعية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية وتنويع الاقتصاد الوطني، موضحاً أن هذه الصناعات أصبح لها دور محوري في القطاعات المدنية والتجارية، ولا يقتصر عملها على الصناعات الدفاعية فقط.

وأضاف أنه منذ انطلاقتهما، لعب المعرضان والمؤتمر المصاحب لهما دوراً استراتيجياً في دعم تنويع الاقتصاد الوطني، بما يتماشى مع استراتيجية أبوظبي، لتعزيز نمو القطاعات غير النفطية، إضافة إلى مواكبة استراتيجية دولة الإمارات في تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وبالتالي تعزيز مكانة الدولة مركزاً عالمياً للابتكار والتقنيات المتقدمة والمتطورة.

وأوضح أن مثل هذه الفعاليات العالمية المتخصصة تسهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي من خلال الترويج للتقنيات والأنظمة غير المأهولة يعزز النمو الاقتصادي، وإيجاد فرص العمل الجديدة في مختلف القطاعات داخل الدولة، مشيراً إلى أن معرضي يومكس وسيمتكس يسهمان في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي البارزة في قطاع سياحة الأعمال العالمية من خلال استضافة الشركات الدولية الرائدة، واستقطاب جمهور ومشاركين من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الظاهري أن المعرضين رسخا مكانتهما منصتين رئيسيتين للشركات الدولية الكبرى المتخصصة في الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب، وأنهما إن يوفران منصات فريدة واستثنائية لعرض أحدث الأفكار حول الاستخدام المتقدم لتقنيات الأنظمة غير المأهولة، مدفوعة باعتماد الذكاء الاصطناعي التي من المرجح أن نراها في السنوات القادمة، مشيراً إلى أنهما يلعبان أيضاً دوراً رئيسياً في تسريع الابتكار والشراكات التجارية الاستراتيجية التي تسهم في ضخ المزيد من الاستثمارات من أجل نمو وتطوير القطاع.

وأشار إلى أن الدورة السادسة الاستثنائية للمعرضين، تشهد ارتفاعاً في عدد الشركات العارضة إلى 214 شركة، وهو ما يمثل معدل نمو نسبته 19% فيما يستقطب المعرضان مشاركات من 35 دولة منها 11 دولة تشارك للمرة الأولى.

وقال إن الدورة الأضخم والأكبر تشهد إطلاق خمس مبادرات جديدة منها العروض البحرية والبرية والجوية الحية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/53xwphz5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"