عادي

حوار الثقافات يجذب 400 زائر من الجاليات

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شارك أكثر من 400 زائر من مختلف الجاليات في فعالية «التواصل الحضاري في إطار الثقافة الإسلامية»، التي نظمتها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، في مقر مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية بمنطقة البرشاء.

ويُعد المركز منبراً للإشعاع الثقافي والإسلامي الذي ينير دروب التعرف إلى الثقافة الإسلامية والإماراتية، بهدف تعريف الجاليات المختلفة بمهام الإدارة ودور المركز في تعزيز الثقافة الإسلامية والإماراتية.

وتضمن البرنامج لقاءات مع ممثلين عن مختلف الجاليات، بهدف فتح نوافذ الفهم والتعرف إلى الثقافة الإسلامية والإماراتية، وكيفية توفير بيئة محفزة وبناء جسور لسد الفجوات بين الثقافات المختلفة في الإمارات، وأهمية تقريب الفجوة في العلاقات الحضارية وتوطيدها.

وقالت هند محمد حسين لوتاه، مدير إدارة المركز: «نسعى لتقديم تجربة غنية وشاملة، تتيح للزوار فهماً عميقاً للقيم والتراث الإماراتي، ونسعى لجعل كل زيارة إلى مركز محمد بن راشد تجربة تعلم شائقة ذات طابع خاص تسهم في إثراء المعرفة وتعزيز التواصل الحضاري، واكتساب معرفة شاملة عن الثقافة الإسلامية».

وفي ختام الفعالية أشاد عدد من الجاليات المقيمة بجهود الدولة في إثراء وتعزيز التبادل الثقافي والفكري، لا سيما في إمارة دبي التي تحتضن أكثر من 200 جنسية يعيشون على أرضها في تناغم وانسجام تام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mw7b6a9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"