عادي
دعماً لتنويع الاقتصاد وزيادة حجم التجارة غير النفطية

«دوكاب الهند» توقع شراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني

16:37 مساء
قراءة دقيقتين
«دوكاب الهند» توقع شراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني
دبي: «الخليج»
وقعت مجموعة «دوكاب»، التي تعد من أكبر مزودي حلول الطاقة المتكاملة وشركات التصنيع في دولة الإمارات -ممثلةً بشركة دوكاب الهند- أول اتفاقية شراكة مع «بنك الإمارات دبي الوطني»، لدعم مساعي المجموعة في توسيع نطاق حضورها الدولي وتعزيز اقتصادي البلدين.
وتتماشى الاتفاقية الجديدة مع استراتيجية دولة الإمارات لمواصلة تنويع اقتصادها الوطني وزيادة حجم التجارة غير النفطية مع شركائها التجاريين الدوليين. وتعتبر الهند من أكبر هؤلاء الشركاء.
وترتكز الشراكة الجديدة على الإنجازات الأخيرة التي حققتها دوكاب في السوق الهندية، حيث اتخذت المجموعة مؤخراً خطوات مهمة لتعزيز حضورها في شبه القارة الهندية من خلال مكتبها الذي افتتحته في بنغالورو مطلع عام 2023، وهو أول مكتب لشركة دوكاب في منطقة جنوب شرق آسيا.
وقال عبد الناصر جمال الشعالي، سفير الدولة لدى جمهورية الهند: «ترتبط دولة الإمارات وجمهورية الهند بعلاقات تجارية طويلة وراسخة، وقد اكتسبت تلك العلاقات مزيداً من الزخم خلال السنوات الأخيرة مع سعي الإمارات لتوسيع شبكة علاقاتها الدولية وتنويع اقتصادها الوطني، وذلك ضمن إطار تركيز الدولة على «توسيع شراكاتها الاقتصادية الدولية» كواحدة من أولوياتها الحكومية الخمسة لعام 2023. وتؤكد أنشطتنا المتنامية في الهند، وخاصة اتفاقية الشراكة الجديدة مع بنك الإمارات دبي الوطني -الذي يعتبر بدوره من المؤسسات الوطنية الرائدة في دولة الإمارات- الدور المحوري الذي تلعبه المجموعة، والشركات الوطنية بشكل عام، في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية والعالمية لدولة الإمارات».
وقال محمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة دوكاب: «تعتبر هذه الاتفاقية الجديدة مع بنك الإمارات دبي الوطني - الهند امتداداً لشراكتنا القوية الحالية مع مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، والتي مكنت المؤسستين من النمو معاً عبر مختلف الأسواق. كما تستند هذه الشراكة إلى التقدم الكبير الذي حققناه مؤخراً في السوق الهندية بدعم من مكتبنا الجديد في بنغالـورو، والذي يهدف إلى تعزيز عملياتنا وحضورنا في المنطقة وترسيخ مكانة دوكاب كمزود عالمي رائد لحلول الطاقة المتكاملة العالية الجودة».
وقال أحمد القاسم، رئيس الخدمات المصرفية للأعمال في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «نحن في بنك الإمارات دبي الوطني نلتزم بشكل كامل بدعم وتعزيز طموحات النمو لعملائنا. ويمنحنا حضورنا الدولي الواسع، لا سيما في الممرات التجارية الرئيسية، الإمكانات اللازمة لدعم خطط التوسع لعملائنا بشكل فعال من خلال مجموعة شاملة وقوية من الحلول المالية المتقدمة. ويكمل هذه الإمكانات فهمنا العميق لاحتياجات أعمال عملائنا استناداً إلى ما اكتسبناه من خبرات غنية وما أرسينا من علاقات طويلة الأمد مع العملاء. إن علاقتنا الراسخة مع دوكاب، والتي توجت بالشراكة التي أعلنا عنها اليوم، هي شهادة على الإمكانات الاستثنائية التي يتمتع بها البنك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4s43va9b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"