عادي

بلينكن بعد قصف ملجأ الأمم المتحدة بغزة: على إسرائيل حماية المدنيين

18:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بلينكن بعد قصف ملجأ الأمم المتحدة بغزة: على إسرائيل حماية المدنيين
لواندا - (أ ف ب)
جدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الخميس، دعواته لإسرائيل لحماية المدنيين، بعد القصف الذي طال ملجأ للأمم المتحدة في غزة، ودانته واشنطن.
وطال قصف مدفعي ملجأ تابعاً للأمم المتحدة، الأربعاء، في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، ما أدّى إلى مقتل 12 شخصاً، وفق الأمم المتحدة.
وقال بلينكن للصحفيين، خلال زيارته أنغولا، إنّ ملجأ الأمم المتحدة «أساسي ويجب حمايته».
وأضاف «جدّدنا تأكيد ذلك لحكومة إسرائيل، وأفهم أنهم يحققون في هذا الحادث، كما يجب، وكما هو مناسب»، من دون أن يشير إلى مستوى المحادثات التي جرت مع الجانب الإسرائيلي في هذا الشأن.
وفيما يشكّل تناقضاً مع انتقاد إسرائيل المتكرّر لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأنروا)، أشاد بلينكن بالوكالة لجهودها «في مساعدة الأشخاص الذين هم في أمسّ الحاجة إليها».
وقال إنّ «العمل الذي تؤدّيه الأمم المتحدة في غزة ينقذ الأرواح بكلّ معنى الكلمة، ولا يستطيع أي طرف آخر القيام به، ولا أحد يقوم به».
واندلعت الحرب في قطاع غزة إثر هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الذي أسفر عن مقتل 1140 شخصاً، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أرقام رسميّة.
وردّاً على الهجوم، تعهّدت إسرائيل القضاء على الحركة، وتنفّذ منذ ذلك الحين حملة قصف مدمّر، أتبعت بعمليات برية منذ 27 كانون الأول، ما أسفر عن سقوط 25700 قتيل، معظمهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة في غزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/rk2aruwa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"