عادي

31.25 مليار دولار إيرادات «كومكاست» الفصلية بنمو 2.3%

16:30 مساء
قراءة 3 دقائق
31.25 مليار دولار إيرادات «كومكاست» الفصلية بنمو 2.3%
31.25 مليار دولار إيرادات «كومكاست» الفصلية بنمو 2.3%
قالت شركة «كومكاست»، الخميس، إنها تفوقت على تقديرات الإيرادات والأرباح في الربع الرابع، حيث فقدت عدداً أقل من مشتركي النطاق العريض عما كان متوقعاً، ورفعت أرباحها بنسبة 7%.
وفي الربع المنتهي في 31 ديسمبر، ارتفع صافي الدخل بنسبة 7.8% إلى 3.26 مليار دولار، أو 81 سنتاً للسهم، مقارنة بـ3.02 مليار دولار، أو 70 سنتاً للسهم، قبل عام. وارتفعت الإيرادات بنسبة 2.3% إلى 31.25 مليار دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وظلت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء (EBITDA) ثابتة على أساس سنوي عند نحو 8 مليارات دولار.
وقال بريان روبرتس، الرئيس التنفيذي لشركة كومكاست، في بيان: «للعام الثالث على التوالي، حققنا أعلى إيرادات، وعدلنا الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وربحية السهم المعدلة في تاريخ شركتنا».
وأضاف: «لقد أبلغنا أيضاً عن أعلى نسبة أرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) مُعدلة على الإطلاق في مدينة الملاهي؛ كان الاستوديو رقم 1 في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم لأول مرة منذ عام 2015؛ وحافظت على مكانة Peacock باعتبارها أسرع شركة بث مباشر نمواً في الولايات المتحدة».
إعادة شراء الأسهم
ووافقت كومكاست أيضاً على ترخيص جديد لبرنامج إعادة شراء الأسهم بدون تاريخ انتهاء الصلاحية بقيمة 15 مليار دولار، اعتباراً من يوم الجمعة. وبلغ التدفق النقدي الحر في الربع الرابع 1.7 مليار دولار و13 مليار دولار لهذا العام.
وفقدت كومكاست 34000 مشترك محلي في النطاق العريض، أي أقل من متوسط تقديرات المحللين البالغ نحو 62 ألفاً، كما جمعتها «ستريت أكاونت». وعلى الرغم من الخسائر، ارتفعت إيرادات النطاق العريض المحلية بنسبة 3.7% إلى 6.4 مليار دولار. وقفز متوسط الإيرادات لكل مستخدم بنسبة 3.9% مع قيام العملاء بتوصيل المزيد من الأجهزة وإنفاق المزيد مقابل سرعات إنترنت أعلى.
وأضافت كومكاست 310 آلاف مشترك لاسلكي، متخلفة عن متوسط المحللين البالغ نحو 342 ألف مشترك. خسرت الشركة 389 ألف مشترك في الفيديو، وهي خسارة أقل من متوسط تقديرات المحللين التي بلغت نحو 458 ألف مشترك.
وارتفعت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للمدن الترفيهية بنسبة 11.6% إلى 872 مليون دولار، وهو ما يقل عن تقديرات المحللين البالغة 897 مليون دولار تقريباً. لا يزال هذا الرقم يحطم الرقم القياسي ربع السنوي لكومكاست.
نتائج «إن بي سي يونيفرسال» العالمية
وأضافت خدمة البث الرائدة Peacock التابعة لـ«إن بي سي يونيفرسال»، 3 ملايين مشترك مع زيادة الإيرادات بنسبة 51% إلى 1.03 مليار دولار، وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها Peacock مليار دولار أو أكثر خلال ربع عام.
وارتفع إجمالي إيرادات الوسائط بنسبة 3.1% إلى ما يقرب من 7 مليارات دولار، لكن الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك انخفضت بنسبة 50% إلى 108 ملايين دولار بسبب زيادة كلف البرامج الرياضية وارتفاع كلف البرمجة في Peacock. تعكس الزيادة في كلف الرياضة ارتفاع حقوق الوسائط لبرامج اتحاد كرة القدم الأمريكي والدوري الممتاز والعشرة الكبار.
وانخفضت إيرادات الإعلانات المحلية بنسبة 6.9% على أساس سنوي إلى 2.64 مليار دولار، على الرغم من أن المبيعات كانت سترتفع بنسبة 2.7% في هذا الربع باستثناء إعلانات كأس العالم العام الماضي.
وارتفعت الإيرادات المسرحية بنسبة 59% في هذا الربع بناءً على أداء أربعة أفلام: «Five Nights at Freddy's» و«Trolls Band Together» و«The Exorcist: Believer» و«Migration». واحتلت شركة «يونيفرسال» المركز الأول في شباك التذاكر العالمي عام 2023 لأول مرة منذ 2015، وأنتجت ثلاثة من أفضل خمسة أفلام: «The Super Mario Bros. Movie»، و«Oppenheimer»، و«Fast X».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/55zx3vhk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"