عادي

دشنها ميسي ورفاقه.. «أيقونة البحار» تبصر النور

16:09 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
تبدأ «أيقونة البحار»، أكبر سفينة سياحية في العالم، رحلتها الأولى، السبت، بالانطلاق من ميناء ميامي بولاية فلوريدا.
وتغادر السفينة التابعة لشركة «رويال كاريبيان إنترناشيونال»، والتي يبغ طولها حوالي 365 متراً، جنوب فلوريدا في أول رحلة لها عبر الجزر الاستوائية، والتي تستغرق أسبوعاً، وفقاً لوسائل إعلام.
وتواجد أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي وزملاؤه في فريق إنتر ميامي على متن السفينة، الثلاثاء الماضي، للاحتفال باقتراب أول رحلة سياحية لها.
من جانبه، قال الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة رويال كاريبيان، جيسون ليبرتي، إن «سفينة أيقونة البحار تعد تتويجاً لأكثر من 50 عاماً من الحلم والابتكار والانغماس في هذه المهمة لتقديم أفضل تجارب العطلات في العالم بطريقة مسؤولة».
وأضاف: «ستغير هذه السفينة الوضع الراهن في خطط السفر العائلي إلى الأبد، وستحقق أحلام الحصول على عطلة رائعة لجميع الأعمار على متن سفينة».
وتبدو السفينة التي طلبتها شركة النقل البحري «رويال كاريبين» كأنها بلدة صغيرة، إذ تضم سبعة مسابح ومتنزّهاً ومتاجر وحلبة تزلّج على الجليد.
ويمكن لـ«أيقونة البحار» التي قد تصل حمولتها الإجمالية إلى 250800 طن، أي خمس مرات حجم حمولة سفينة «تايتانيك»، أن تنقل قرابة عشرة آلاف شخص.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة بناء السفن ماير توركو تيم ماير «هذه السفينة هي حتى الآن، وفقاً لمعلوماتنا، أكبر سفينة سياحية في العالم».
وفي حين ينتقد البعض السفينة الضخمة بسبب بصمتها الكربونية، يقف آخرون مذهولين بالهندسة المتطورة لهذا المعلم السياحي العائم.
وتتميّز «أيقونة البحار» التي بدأ بناؤها في عام 2021 بقبة زجاجية عملاقة تغطّي مقدّمتها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5h42rxr3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"