عادي

«بوينغ» تعتذر بسبب المشكلات في طائرات 737 ماكس 9

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين
«بوينغ» تعتذر بسبب المشكلات في طائرات 737 ماكس 9

واشنطن - أ ف ب

اعتذر رئيس فرع الطائرات التجارية في شركة بوينغ في رسالة للموظفين عن آخر الانتكاسات التي تعرضت لها الشركة، فيما بدأت طائرات 737 ماكس 9 بالعودة إلى الأجواء.

وقال ستان ديل في رسالة إلى الموظفين بعثت بها «بوينغ» إلى الصحافة الجمعة: «نأسف حقاً للاضطراب الكبير والإحباط الذي أصاب زبائننا».

وأكد ديل في رسالته أنه منذ تعليق الرحلات الجوية الذي قررته إدارة الطيران الفيدرالية، «كان هدفنا هو مساعدة زبائننا على استئناف نشاطهم». وأضاف قبل أن يقدم الاعتذار: «بصراحة، خيبنا آمالهم، خذلناهم».

وجاء ذلك بعد ساعات من تسيير شركة «ألاسكا إيرلاينز» أول رحلة تجارية لها بطائرة 737 ماكس 9 منذ تعليق رحلاتها بقرار من الهيئة التنظيمية الأمريكية في أعقاب الحادث الذي وقع في 5 يناير/ كانون الثاني. وهبطت هذه الطائرة اضطرارياً خلال رحلة للشركة بعد انفصال لوح عن جسمها معرضاً الركاب للهواء.

كما أعادت شركة «يونايتد إيرلاينز» طائرات 737 ماكس 9 إلى الخدمة نهاية هذا الأسبوع، بدءاً برحلة السبت من نيوارك (قرب نيويورك) إلى لاس فيغاس (نيفادا)، وعلى متنها 181 شخصاً.

وقال المدير العام ل«يونايتد إيرلاينز» سكوت كيربي الثلاثاء، إن شركته تمتلك أكبر أسطول من هذا النوع من الطائرات (79 طائرة). وأضاف أن المشاكل التي واجهتها بوينغ مع طائرات 737 ماكس ستجبر شركته على «إعادة جدولة الأسطول» للسنوات المقبلة.

أوقف نحو 10 آلاف موظف في شركة بوينغ العمل في خط إنتاج طائرات ماكس 737 قرب سياتل الخميس «لإعادة التركيز على السلامة ومناقشة سبل تحسين ممارساتنا»، وفق ديل.

ودفع الحادث الأخير الذي تعرضت له رحلة ألاسكا إيرلاينز إدارة الطيران الفيدرالية والشركة المصنعة للطائرة نفسها إلى التدقيق في عملية مراقبة الجودة، وتم تعيين شخص مستقل لقيادة العملية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3b5tueh2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"