عادي
في «10 داونينغ ستريت» بلندن

سعيد الطاير يبحث مع وزير أمن الطاقة البريطاني التعاون

23:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

التقى سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، أندرو بويي، وزير أمن الطاقة والحياد الكربوني البريطاني، في المقر الرسمي لمكتب رئيس وزراء بريطانيا، في 10 داونينغ ستريت، في لندن بالمملكة المتحدة.

وركز اللقاء على تبادل الأفكار حول التحولات والاتجاهات العالمية في قطاع الطاقة، من خلال الاعتماد المتزايد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وضرورة حماية البيئة ومواجهة التغير المناخي، بالإضافة إلى التعاون الاستراتيجي المشترك لتفعيل مساهمة المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة البريطانية، في مشاريع الهيئة في قطاعي المياه والطاقة النظيفة في دبي ودولة الإمارات، وتنمية الاستثمارات في القطاعات الواعدة، إلى جانب تعزيز أبرز الفرص الاستثمارية في البلدين، وتحقيق الأهداف المشتركة في السعي إلى تعزيز أمن الطاقة والوصول إلى الحياد الكربوني.

وأطلَع الطاير الوزير البريطاني خلال اللقاء على أحدث التقنيات في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، ودور الهيئة في دعم مستقبل الطاقة النظيفة واستراتيجيات دولة الإمارات، في إطار تحقيق الالتزام بالمبادرة الوطنية الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdfvmfy4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"