عادي

الوظائف الشاغرة في أمريكا عند أعلى مستوى في 3 أشهر

20:58 مساء
قراءة دقيقتين
لافتة توظيف مع رمز الاستجابة السريعة على نافذة شركة في أرلينغتون (رويترز)

ارتفعت فرص العمل في الولايات المتحدة على غير المتوقع في ديسمبر إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، بينما ترك عدد أقل من الأمريكيين وظائفهم، ما يشير إلى أن العمال أصبحوا أكثر حذراً حتى مع بقاء الطلب قوياً.

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل للوظائف الشاغرة ومسح دوران العمالة، المعروف باسم «JOLTS»، أن عدد الوظائف الشاغرة ارتفع إلى 9 ملايين من قراءة منقحة بالزيادة بلغت 8.9 مليون في الشهر السابق. تجاوز رقم ديسمبر جميع التقديرات في استطلاع «بلومبيرغ» للاقتصاديين.

وفي الوقت نفسه، انخفض عدد الأشخاص الذين تركوا وظائفهم طوعاً إلى 3.4 مليون، وهو أدنى مستوى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. وقد انخفض المقياس إلى حد كبير في الأشهر الأخيرة، ما قد يعني أن الأمريكيين يشعرون بقدر أقل من الثقة بقدرتهم على العثور على وظائف أخرى في السوق الحالية أو الحصول على وظائف جديدة ذات أجور أفضل.

قوة سوق العمل

تؤكد هذه البيانات استمرار قوة سوق العمل، التي تواصل التفوق على توقعات الاقتصاديين، وتمنع الاقتصاد من الانزلاق إلى الركود. ومع ذلك، ولضمان عودة التضخم إلى الهدف يبحث مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي عن طلب أقل على العمالة بشكل مثالي، من خلال عدد أقل من التعيينات والتوظيف البطيء بدلاً من فقدان الوظائف بشكل مباشر.

ومن المتوقع أن يبقي صناع السياسة أسعار الفائدة ثابتة عند أعلى مستوى لها منذ عقدين في نهاية اجتماع السياسة الخاص بهم يوم الأربعاء. وبينما بدأ المسؤولون بالفعل مناقشة خفض كلف الاقتراض، فقد قالوا إنهم يريدون رؤية تراجع مستدام في ضغوط التضخم قبل البدء في خفض أسعار الفائدة. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdh2c7zx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"