عادي
في «فرص الأعمال تحت المجهر»

«غرفة دبي العالمية» تستعرض فرص توسع الشركات المحلية في فيتنام وإندونيسيا

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
«غرفة دبي العالمية» تستعرض فرص توسع الشركات المحلية في فيتنام وإندونيسيا
دبي: «الخليج»
نظمت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاثة العاملة تحت مظلة غرف دبي، أولى فعاليات مبادرة «فرص الأعمال تحت المجهر» لعام 2024، وذلك لتسليط الضوء على الفرص الواعدة أمام الشركات العاملة في الإمارة للتوسع في أسواق جنوب شرق آسيا، وتحديداً في إندونيسيا وفيتنام.
واستعرضت الفعالية، التي استضافت 120 مشاركاً من مختلف القطاعات الاقتصادية، أوجه التعاون في مجالي التجارة والاستثمار بين دبي وكلٍ من إندونيسيا وفيتنام، وذلك عبر سلسلة من العروض التقديمية وحلقات النقاش التفاعلية مع خبراء من الدولتين.
وناقشت فعالية «فرص الأعمال تحت المجهر»، التي حضرها نغوين مانه توان، سفير جمهورية فيتنام الشعبية الاشتراكية لدى الدولة، فرص واستراتيجيات دخول السوق في كل من إندونيسيا وفيتنام. وتطرق الأعضاء إلى المواضيع المتعلقة بممارسة الأعمال التجارية في دول جنوب شرق آسيا، مثل تكلفة المعيشة، وسهولة الخدمات المصرفية، والتسهيلات المالية، إضافة إلى الحوافز المتاحة للاستثمارات الأجنبية.
وتتيح مبادرة «فرص الأعمال تحت المجهر» لمجتمع الأعمال في دبي فرصة التواصل المباشر مع قادة القطاعين العام والخاص في الأسواق الخارجية المختارة، حيث يطلع المشاركون في الفعالية على معلومات وافية حول الدول والمناطق التي يرغبون في الاستثمار فيها، مع استعراض آليات ومتطلبات ممارسة الأعمال مع الأسواق المستهدفة، والتعريف بواقع وآفاق كل منها، مع تلقّي التوصيات المناسبة عبر جميع مراحل توسعهم الخارجي، بدءاً من توفير البيانات السوقية والقطاعية وصولاً إلى تأسيس الشركات وإبرام الشراكات الاقتصادية والصفقات التجارية.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «يشكل الوجود في دبي مزية حيوية للشركات في مختلف القطاعات، وذلك بفضل ما توفره الإمارة بشكل متجدد من مزايا نوعية وخدمات مبتكرة تعزز نمو وازدهار القطاع الخاص، وتحفز توسع أعمال الشركات المحلية على المستوى الإقليمي والعالمي».
وأضاف لوتاه قائلاً: «تأتي فعالية» فرص الأعمال تحت المجهر «في إطار جهودنا لدعم توسع الشركات العاملة في دبي على المستوى الإقليمي والعالمي، والتمهيد لتعزيز أعمالها والدخول في شراكات بنّاءة في الأسواق الخارجية الواعدة، ما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي ويعزز العلاقات التجارية والاستثمارية لدبي مع العالم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mwkm7wh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"