عادي

«غرفة دبي العالمية» تعزز توسع شركاتها المحلية خارجياً

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
«غرفة دبي العالمية» تعزز توسع شركاتها المحلية خارجياً
«غرفة دبي العالمية» تعزز توسع شركاتها المحلية خارجياً
دبي: «الخليج»
نظمت غرفة دبي العالمية، مؤخراً، الفعالية الثالثة من «سلسلة التوسع العالمي»، التي تهدف إلى دعم النمو الدولي للشركات المحلية، وتعزيز توسع شركات الإمارة في الأسواق العالمية.
حضر الفعالية 112 مشاركاً من المسؤولين التنفيذيين وصناع القرار يمثلون 78 شركة عاملة في دبي، حيث سنحت الفرصة للمشاركين في الفعالية للاجتماع مع مديري المكاتب الخارجية للغرفة، والتعرف منهم على أفضل الطرق للتوسع الخارجي في الأسواق العالمية المستهدفة.
وشهدت الفعالية حلقة نقاشية ضمت ممثلين من موانئ دبي العالمية (دي بي وورلد)، وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وسيتي بنك، وإرنست ويونغ حول عدد من القضايا المتعلقة بتسهيل توسع الشركات في الخارج.
وفرت الفعالية أيضاً فرصة للشركات للمشاركة في لقاءات الأعمال، والاطلاع على أبحاث الأسواق وسهولة الوصول للأسواق، وخيارات الدفع المتاحة، وحلول التأمين، والدعم الشامل الذي توفره الغرفة على المستويين المحلي والدولي.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «تهدف سلسلة التوسع العالمي إلى تعزيز قدرة أعضائنا على التوسع نحو أسواق جديدة من خلال تسهيل فرص التواصل، وتوفير معلومات استثمارية محددة، وتقديم إرشادات قيّمة للتوسع عالمياً من خلال التصدير والاستثمار. واللافت في فعاليتنا الأخيرة، أننا أتحنا للحضور فرصة الاجتماع مع ممثلي مكاتبنا الخارجية الذين يمتلكون معلومات محددة وثرية حول الأسواق الخارجية. وتساعد هذه المبادرة الشركات المحلية على تحقيق طموحاتها التوسعية، وتوفير الدعم لها في كل مرحلة من مراحل توسعها الخارجي».
تم إطلاق «سلسلة التوسع العالمي» لدعم أهداف مبادرة «دبي جلوبال»، حيث تساعد الشركات على استكشاف منهجيات واستراتيجيات دخول الأسواق المستهدفة، بالإضافة إلى حلول تمويل التجارة وائتمان الصادرات للتغلب على التحديات المالية، التي تحول دون انخراط هذه الشركات في التجارة الدولية. كما تعمل المبادرة على تسريع الجهود الرامية إلى زيادة تجارة دبي الخارجية غير النفطية إلى تريليوني درهم بحلول عام 2026، ودعم مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) في مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde5acsv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"