عادي

إعلان حالة الطوارئ جراء الجفاف في برشلونة ومحيطها

18:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعلان حالة الطوارئ جراء الجفاف في برشلونة ومحيطها
إعلان حالة الطوارئ جراء الجفاف في برشلونة ومحيطها
The shadow of a dead tree is cast on the cracked ground of the Sau reservoir, which is only at 5 percent of its capacity, in Vilanova de Sau, about 100 km (62 miles) north of Barcelona, Spain, Monday, Jan. 22, 2024. Barcelona and the surrounding area of Spain's northeast Catalonia are preparing to face tighter water restrictions amid a historic drought that has shrunk reservoirs to record lows. Catalonia has recorded below-average rainfall for 40 consecutive months. Experts say that the drought is driven by climate change and that the entire Mediterranean region is forecast to heat up at a faster rate than many other regions in the coming years. (AP Photo/Emilio Morenatti)
برشلونة - (أ ف ب)
أعلن إقليم كاتالونيا في شمال شرق إسبانيا، حالة الطوارئ الناجمة عن الجفاف الخميس، في برشلونة ومحيطها، ما يعني أن المنطقة ستخضع حالياً لقيود أكثر تشدداً على المياه بعد ثلاث سنوات شهدت تساقطاً ضئيلاً للأمطار.
وأعلن رئيس حكومة إقليم كاتالونيا بيري أراغونيس الخطوة، بعدما تراجع منسوب المياه في خزانات المنطقة المطلة على المتوسط إلى ما دون 16 في المئة من قدرتها الاستيعابية، وهي العتبة التي حددتها السلطات لتطبيق سلسلة جديدة من إجراءات توفير المياه التي ستؤثر في ستة ملايين نسمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yt2m6kv5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"