عادي
وقع شراكة استراتيجية مع «سايلنت إيت»

«الإمارات دبي الوطني» يعزز ضوابط الجرائم المالية بتكنولوجيا متطورة

13:18 مساء
قراءة دقيقتين
«الإمارات دبي الوطني» يعزز ضوابط الجرائم المالية بتكنولوجيا متطورة
«الإمارات دبي الوطني» يعزز ضوابط الجرائم المالية بتكنولوجيا متطورة
دبي: «الخليج»
أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، عن توقيع شراكة استراتيجية مع «سايلنت إيت» Silent Eight، شركة التكنولوجيا التي توفر منصة متطورة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لكشف ومنع الجرائم المالية.
وتتماشى هذه الشراكة مع مساعي «الإمارات دبي الوطني» ليكون البنك الأكثر ابتكاراً لمتعامليه وكافة أفراد المجتمع. كما تأتي الشراكة في أعقاب عملية ناجحة لإثبات القيمة أظهرت قدرة «سايلنت إيت» على أتمتة مهام التحقق من حالة التنبيهات، وتعزيز الكفاءة والدقة، وتدقيق عمليات الامتثال في البنك.
وبالتعاون مع فريق الشراكة والمشاركة بمجال التكنولوجيا المالية التابع لبنك الإمارات دبي الوطني، تضمنت عملية إثبات القيمة اختبار حل «سايلنت إيت» على التنبيهات الصادرة عن نظام التحقق الخاص بالبنك. ويستخدم الحل تقنيتي معالجة اللغة الطبيعية والتعلم الآلي لاستنساخ عملية صنع القرار والمنطق البشري بناءً على بيانات التنبيه التاريخية والتعلم المستمر. واستطاع هذا الحل معالجة حوالي ثلث التنبيهات ضمن إطار عملية إثبات القيمة، وشرح الحلول باستخدام سرد واضح، وإغلاق التنبيهات بمعدلات خطأ معدومة.

تعزيز الابتكار

وقال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «يسعدنا أن نتعاون مع شركة «سايلنت إيت» لتحسين كفاءاتنا التشغيلية وتعزيز الابتكار. وباعتباره بنكاً رائداً على مستوى المنطقة، يرسي البنك معياراً جديداً للتميز في توفير تجربة مصرفية آمنة لعملائنا. ويؤكد هذا التعاون التزام البنك بتبني التقنيات المتطورة وبلوغ مستويات أفضل من المرونة وتحسين الإنتاجية».
ومن جانبه قال فيكتور ماتافونوف، رئيس إدارة الامتثال في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «يسعدنا أن نتعاون مع «سايلنت إيت». وتتوافق هذه الشراكة مع مساعينا لتبوؤ مكانة رائدة بمجال الخدمات المصرفية الرقمية على مستوى المنطقة، والتزامنا باعتماد تقنيات عالمية المستوى تعزز من قدراتنا في إدارة المخاطر والكفاءة التشغيلية. ونحن على ثقة بأن وحدة IRIS التابعة لشركة «سايلنت إيت» ستشكل إضافة قيّمة لوظيفة الامتثال لدينا وستمكننا من تقديم خدمات أسرع وأفضل لعملائنا».
ومن جهته قال مارتن ماركيويتش، الرئيس التنفيذي لشركة «سايلنت إيت»: «يشرفنا العمل مع بنك الإمارات دبي الوطني، فهو أحد أفضل البنوك التي تتبنى نهجاً استشرافياً متطوراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4f3xmhxc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"