عادي

الحبس والإبعاد لعصابة احتجزت آسيوياً واعتدت عليه

20:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بحبس آسيويين حضورياً، وغيابياً لآخر من جنسيتهما نفسها، لمدة عام وتغريمهم 2500 درهم وإبعادهم جميعاً عن الدولة بعد تنفيذ محكوميتهم؛ وذلك لإدانتهم باحتجاز شخص من جنسيتهم داخل مسكنهم وسرقة هاتفين كانا بحوزته وحافظة نقوده.

وبحسب ملف القضية التي دارت وقائعها في إبريل الماضي، تقدم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرض صديقه للخطف، حيث فوجئ بثلاثة أشخاص يباغتون صديقه أثناء تواجده بصحبته بالقرب من مقهى في منطقة الكرامة، وأجبروه على الصعود إلى مركبتهم بعد الاعتداء عليه.

وتابع أنه حاول إنقاذ صديقه، لكن أفراد العصابة تمكنوا من الفرار واقتياده إلى مكان غير معلوم، وأوضح أنه فوجئ باتصال من صديقه (المجني عليه) يطلب منه إحضار 4 آلاف درهم لكي يتركه الخاطفون، فقام بإبلاغ الشرطة بالواقعة.

وأفاد شرطي في التحقيقات، أن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات وتمكن من التعرف إلى المتهمين وقبض على اثنين منهم، فيما عُثر على المجني عليه بالقرب من مسكن المتهمين، وخلال التحقيقات أفاد المجني عليه بأن المتهمين اعتدوا عليه واحتجزوه داخل مسكنهم لمدة 16 ساعة وسرقوا منه هاتفين بقيمة 2000 درهم إضافة إلى 500 درهم أخرى نقداً.

واعترف المتهمان بأنهما احتجزا المجني عليه بالاشتراك مع متهم هارب تربطه بهما معرفة سطحية، وذلك بسبب خلاف مالي بينهم، حيث قام المجني عليه بالاحتيال على أحدهم باستخراج تأشيرة عمل واستولى منه على 4 آلاف درهم، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4mk77t5e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"