عادي
فيما تشكو عقارات لوس أنجلوس وكناري ولندن

«تيكوم» تدرس الاستحواذ وشراء الأراضي لتوسيع محفظتها الاستثمارية

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
«تيكوم» تدرس الاستحواذ وشراء الأراضي لتوسيع محفظتها الاستثمارية
«تيكوم» تدرس الاستحواذ وشراء الأراضي لتوسيع محفظتها الاستثمارية
قالت «بلومبيرغ» إنه فيما تشكو عقارات لوس أنجلوس وكناري ولندن، تخطط مجموعة «تيكوم»، إحدى أكبر مالكي العقارات المكتبية في دبي، لتوسيع محفظتها، مع استمرار مركز الأعمال في الشرق الأوسط في تحدي الركود العالمي في قطاع العقارات التجارية.
ونقلت «بلومبيرغ» عن عبد الله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ «تيكوم» قوله، إن المجموعة، التي تضم محفظة مستأجريها شركتي «ميتا» و«ألفابيت»، تدرس مشاريع جديدة، بالإضافة إلى عمليات استحواذ لتعزيز هذه المحفظة، وذلك دون الكشف عن تفاصيل حول حجم الأموال التي تتطلع الشركة لاستثمارها.
وأضاف بالهول أن الشركة، التي أعلنت عن زيادة في أرباحها السنوية بنسبة 49%، إلى 1.1 مليار درهم، تخطط أيضاً لشراء المزيد من الأراضي.
ووصلت معدلات إشغال المكاتب على مستوى المدينة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق بنسبة 89%، وفقًا لشركة الاستشارات العقارية «كاشمان أند ويكفيلد».
وكان برج بروكفيلد الواقع في قلب الحي المالي بدبي واحداً من أفضل أصول «تيكوم» أداءً على مستوى العالم، في وقت تضررت فيه عقارات أخرى، بما في ذلك في لوس أنجلوس وكناري وارف في لندن، من انخفاض الإشغال.
وارتفع معدل الإشغال في العقارات التجارية والصناعية التابعة للشركة في دبي إلى 89% في عام 2023 من 86% في العام السابق، وفقًا لبيان. وأعلنت الشركة، التي تدير عدداً من المناطق التجارية في المدينة، عن زيادة بنسبة 15% في المستأجرين الجدد بما في ذلك شركة «أسترازنيكا».
وأوضح بالهول إن إيرادات «تيكوم» وصافي أرباحها يفوقان ما كان متصوراً في البداية، عند طرح أسهمها للاكتتاب العام في عام 2022 «بفترة تتراوح بين سنتين ونصف إلى ثلاث سنوات». وبيّن: «لقد وضعنا هذا في وضع رائع لاستكشاف جميع أنواع أنماط التوسع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2radwwsk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"