عادي

عمومية «تيكوم» تقر التوزيعات ومكافأة مجلس الإدارة

11:02 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
عقدت مجموعة تيكوم اجتماع جمعيتها العمومية السنوي في مدينة دبي للإنترنت التابعة للمجموعة، حيث وافق مساهمو المجموعة خلال الاجتماع على بياناتها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، فضلاً على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 400 مليون درهم (8 فلوس للسهم الواحد) للنصف الثاني من عام 2023، وبذلك يصل إجمالي توزيعات الأرباح للسنة المالية 2023 إلى 800 مليون درهم.
ويتماشى توزيع الأرباح النقدية المقرر مع سياسة توزيعات الأرباح المنصوص عليها في نشرة اكتتاب الطرح العام الأولي، والتي التزمت فيها مجموعة تيكوم بدفع توزيعات أرباح بقيمة إجمالية تبلغ 800 مليون درهم إماراتي سنوياً ولغاية سبتمبر 2025. وتخضع جميع القرارات المستقبلية المتعلقة بتوزيعات الأرباح لتوصيات مجلس إدارة المجموعة وموافقة مساهميها.
* تاريخ آخر يوم شراء للاستحقاق: 12 مارس 2024
* تاريخ الاستبعاد من الارباح: 13 مارس 2024
* تاريخ إغلاق السجل: 14 مارس 2024
وتمت خلال الاجتماع الموافقة على المقترح بشأن مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 وتحديدها بمبلغ وقدره 5،99 مليون درهم، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.
وقال مالك آل مالك، رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم: «يعكس الأداء المالي والتشغيلي القوي الذي حققته مجموعة تيكوم خلال عام 2023 قوة وكفاءة نموذج أعمالنا، وجاذبية مجمعات الأعمال العشر المتخصصة التي تملكها المجموعة وتديرها، فضلاً عن إمكانات المجموعة الفريدة التي مكنتها من الاستفادة من الفرص الواعدة التي توفرها دولة الإمارات وإمارة دبي. وحافظت المجموعة على مكانتها المتميزة في طليعة مشهد الابتكار، وواصلت دورها البارز كمحرك إستراتيجي لقطاع الأعمال في إمارة دبي، كما حرصت في الوقت ذاته على تحقيق أفضل عوائد وقيمة ممكنة لمساهميها».
أداء قوي
وكانت مجموعة تيكوم قد سجلت أداءً مالياً وتشغيلياً قوياً في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، حيث ارتفعت إيراداتها بنسبة 10% على أساس سنوي محققةً بذلك رقماً قياسياً يبلغ 2.2 مليار درهم، وارتفع صافي الأرباح بنسبة 49% على أساس سنوي مسجلاً أعلى مستوى له على الإطلاق بمقدار 1.1 مليار درهم إماراتي. كما حافظت المجموعة على ميزانية عمومية قوية، بالإضافة إلى تسجيل زيادة في الإيرادات التشغيلية والتدفقات النقدية الحرة المتكررة. وحققت المجموعة كذلك معدلات إشغال مرتفعة حيث بلغ معدل إشغال الأصول التجارية والصناعية 89%، فيما بلغ معدل إشغال تأجير الأراضي 94%. ونمت قاعدة عملاء المجموعة بنسبة 15% لتصل إلى 11 ألف عميل من أبرز الشركات العالمية والإقليمية الرائدة في قطاعاتها. ويأتي الأداء القوي للمجموعة مدفوعاً بمستوى الطلب المرتفع من العملاء الحاليين والجدد عبر القطاعات الستة التي تركز عليها المجموعة، وذلك بفضل الأداء الإيجابي لاقتصاد دبي، والإستراتيجيات والمبادرات الحكومية الرامية لتحقيق التنمية الاقتصادية، إلى جانب البيئة الاستثمارية الجاذبة والمرنة التي تتميز بها الإمارة.
وتمتلك مجموعة تيكوم وتدير محفظة أصول واسعة ومتنوعة تلبي احتياجات ست قطاعات إستراتيجية وتوفر مجمعات أعمال متخصصة وجاذبة للشركات العالمية والإقليمية وروّاد الأعمال وأفضل المواهب من جميع أنحاء العالم، بما يسهم في تعزيز اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات وإمارة دبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29brh6v3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"