عادي

الحميري.. أول طالب إماراتي يحصل على منحة «ينشينج» بجامعة بكين

20:08 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله سعيد الحميري

أبوظبي: «الخليج»

كشفت جامعة نيويورك أبوظبي، عن فوز الطالب عبد الله سعيد الحميري، من دفعة عام 2024، بمنحة ينشينج التي تقدمها أكاديمية ينشينج بجامعة بكين، ليكون أول طالب إماراتي يحصل على هذه المنحة.

ويسعى الحميري إلى نيل درجة الماجستير في الدراسات الصينية باختصاص السياسة والعلاقات الدولية، ليكون الطالب التاسع من جامعة نيويورك أبوظبي الذي يحصل على منحة ينشينج.

وحصل الحميري على درجة البكالوريوس في البحوث الاجتماعية والسياسات العامة والعلوم السياسية من جامعة نيويورك أبوظبي، ويُشارك بشكل فعال في المؤسسات المعنية بالشؤون الدولية والخارجية في الإمارات، مثل التدريب في السفارة الإماراتية في بكين، وقنصليتها في نيويورك، ومكتب الأمم المتحدة في جنيف.

وقال الحميري: «حققت دولة الإمارات والصين نمواً اقتصادياً مذهلاً في زمن قياسي، ما يعكس تطابقاً في قيم العمل والطموحات المشتركة، وأثناء عملي في السفارة الإماراتية في بكين، شهدت الإمكانات الهائلة التي يوفرها التعاون الثنائي بين الدولتين، وترسخت قناعتي بوجود فرص حقيقية لإقامة مشاريع مشتركة، مثل مشاريع الطاقة وأنظمة النقل في منطقة الخليج العربي، وكان تعزيز العلاقات بين الدولتين حجر الأساس في رحلتي الأكاديمية حتى الآن».

وأضاف: «سيؤدي المنهاج الدراسي في أكاديمية ينشينج، إلى جانب الخبرات العملية، دوراً محورياً في تكوين فهم أكبر حول نمو الصين ونهجها تجاه التعاون الدولي».

وتنظم الأكاديمية دراسات ميدانية لبناء فهم واسع لثقافة الصين واقتصادها وبيئتها الاجتماعية والسياسية، فضلاً عن الدورات الإلزامية الأساسية في مجموعة من المواضيع، وتهدف إلى تشجيع التواصل والحوار العالميين، وهي برنامج داخلي ممول بالكامل ويقدم مجموعة متنوعة من الدورات متعددة التخصصات حول الصين في موضوعات محددة في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

وتحظى الأكاديمية بعلاقات شراكة مع 69 جامعة من مختلف أنحاء العالم، بما فيها جامعة نيويورك أبوظبي، الجامعة الوحيدة في الشرق الأوسط.

وتجمع المنحة بين الشباب الذين يتمتعون بالقدرة على التطور ولعب دور قيادي في مجالاتهم في بيئة تعليمية مكثفة، حيث يمكنهم إجراء دراسات حول الصين ومكانتها في العالم، بما في ذلك الماضي والحاضر والمستقبل، وتطمح الأكاديمية إلى بناء جيل جديد من المواطنين العالميين ممن لديهم رؤية شاملة للصين ودورها العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3xctpjxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"