عادي

نصحه صديقه بالتزوير فوقع في يد موظف الجوازات

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نصحه صديقه بالتزوير فوقع في يد موظف الجوازات

دبي - محمد ياسين:

أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكماً بحبس زائر إفريقي 3 أشهر ومصادرة جواز سفره وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، لإدانته بتقليد ختم دخول وخروج مطار دبي واستخدام الأختام المزورة خلال مغادرته الدولة.

وتعود تفاصيل القضية إلى ديسمبر الماضي، حين اكتشف موظف جوازات بمطار دبي أختاماً مزورة مثبتة على جواز سفر زائر إفريقي، وأفاد الموظف بأنه استفسر من المتهم عن هذه الأختام المنسوبة إلى مطار دبي، حيث أكد له أنها أختام صحيحة وأنه قدم إلى الدولة عدة مرات من قبل، لكن موظف الجوازات شكك في صحة هذه الأختام وتم تحويل المتهم إلى الشرطة.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن تقرير المختبر الجنائي أكد عدم صحة الأختام، فتمت مواجهة المتهم بنتيجة الفحص، فأقر بأنه قبل نحو 6 أشهر وبينما كان في موطنه أراد الحصول على تأشيرة سياحة لأحد الدول الأجنبية، فأخبره صديقه الموجود داخل الدولة بزيارة الإمارات، لما تتمتع به من سمعة طيبة، الأمر الذي قد يساعده في الحصول على تأشيرة سياحة لدول أخرى.

وتابع المتهم، أن الشخص ذاته استقبله فور وصوله لمطار دبي وعرض عليه أن يزيد من أختام الدخول والخروج من وإلى الدولة على جواز سفره، وذلك بتزوير الأختام مقابل 150 دولاراً، فوافق وتم تثبيت بصمتي ختم دخول وخروج قبل أن يكتشف أمره موظف الجوزات، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5d53nzhe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"