عادي

بوتين: سنغزو بولندا في حالة واحدة

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
الرئيس الروسي بوتين خلال مقابلة تلفزيونية مع تاكر كارلسون
الرئيس الروسي بوتين خلال مقابلة تلفزيونية مع تاكر كارلسون

موسكو - رويترز


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة بثت الخميس: إن روسيا ستناضل من أجل مصالحها إلا أنها ليس لديها مصلحة لتوسيع حربها في أوكرانيا لدول أخرى مثل بولندا ولاتفيا.
أدلى بوتين بهذا التصريح ضمن حديث استمر ساعتين مع مذيع التلفزيون الأمريكي تاكر كارلسون، وهذه المقابلة هي الأولى لبوتين مع صحفي أمريكي منذ ما قبل الغزو الروسي لأوكرانيا قبل عامين تقريباً.
ورداً على سؤال عما إذا كان يمكنه تصور سيناريو يتم خلاله إرسال قوات روسية إلى بولندا، العضو في حلف شمال الأطلسي، أجاب بوتين «فقط في حالة واحدة، إذا هاجمت بولندا روسيا، لماذا؟ لأننا ليس لدينا مصلحة في بولندا أو لاتفيا أوأي مكان آخر. لماذا نفعل ذلك؟ ببساطة ليس لدينا أي مصلحة».
وأجريت المقابلة في موسكو يوم الثلاثاء، وتم بثها على موقع تاكر كارلسون دوت كوم.
وتحدث بوتين باللغة الروسية، وجرت دبلجة تصريحاته إلى الإنجليزية. وبدأها بحديث مطول حول علاقات روسيا مع أوكرانيا وبولندا ودول أخرى.
وقال الكرملين: إن بوتين وافق على إجراء المقابلة مع كارلسون، لأن النهج الذي يتبعه مذيع فوكس نيوز السابق يختلف عن التغطية «أحادية الجانب» للصراع في أوكرانيا التي تتبعها العديد من وسائل الإعلام الغربية.
ويعتبر كارلسون على علاقة وثيقة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي من المتوقع أن يكون مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.
ويدعو ترامب إلى وقف تصعيد الحرب في أوكرانيا، حيث تقدم إدارة الرئيس جو بايدن دعماً قوياً لحكومة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كما أنه يعارض إرسال مليارات الدولارات من المساعدات.

اقرأ ايضاً

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mw2s65nj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"