مقال مدفوع
محتوى ممول

أضواء الشارقة .. حدث تتلألأ فيه إمارتنا بمزيج من الثراث والموسيقى والفن

09:00 صباحا
قراءة دقيقتين
Sharjah Light Festival 2024

تشهد إمارة الشارقة العامرة بالتاريخ والثقافة حدثاً مليئاً بالفنون والثقافة والأجواء الساحرة بانطلاق مهرجان "أضواء الشارقة" وهو الحدث الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتورسلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد؛ حاكم الشارقة، للعام الثالث عشر على التوالي، في الفترة من 07 - 18 فبراير 2024.

الصورة
Sharjah Light Festival 2024


يجمع مهرجان "أضواء الشارقة" بين المواهب المحلية والعالمية ويستقطب مئات الآلاف من الزوار للاستمتاع بعروض الإضاءة الرائعة والسيمفونيات الموسيقية حيث يتميز المهرجان بجمالية عروضه الفنية التي تنسجم مع جمال الصروح المعمارية في الشارقة، ما يجعله جولة ثقافية راقية وفرصة ملهمة للمشاركين والزوار لاستكشاف عالم من الإبداع والتراث من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض الفنية.
يعتمد فنانو المهرجان في عروضهم على مواضيع متنوعة مستلهمة من التراث الشعبي والجمال المعماري والعلوم والإبداع والمعرفة، ويشكل المهرجان حدثًا عالمي المستوى يأتي في كل عام بأحدث التكنولوجيا ويحولها بلمسة أنيقة إلى عروض مذهلة تبرز روعة فنون العمارة الإسلامية في الشارقة وجمال مبانيها، مؤكدة على الاهتمام الكبير الذي توليه الإمارة للحفاظ على تراثها وثقافتها.
نجح مهرجان أضواء الشارقة في تجسيد هوية الإمارة، وجوهرها الأصيل، من خلال الدمج الفريد من نوعه بين الإرث التاريخي للإمارة والتكنولوجيا الحديثة، حيث يشارك الفنانون والموسيقيون المحليون والعالميون كل عام في تقديم التجارب الفنية والتفاعلية الساحرة وأجواء من الفرح والمغامرة.

الصورة
SLF 2020

ويعكس المهرجان أيضاً إنجازات الإمارة وتميزها في جميع الأمور المتعلقة بالتعليم والمعرفة والابتكار ما يحول الإمكانيات التكنولوجية في مجال الإضاءة إلى عروض فنية تروي منجزات الإمارة، وقد نالت الشارقة لقب عاصمة الثقافة العربية لعام 1998 وعاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014 وعاصمة السياحة العربية لعام 2015، ومؤخراً العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019 وقد احتفى مهرجان أضواء الشارقة بجميع هذه الإنجازات.

الصورة
SLF 2020


اعتمدت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة نظام الاستدامة لتطبيقه على جميع الأضواء والأدوات والمعدات، بحيث تحمل شهادة مطابقة للمواصفات البيئية. كما تقوم بالتنسيق مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة سنوياً لإطفاء أنوار الشوارع المحيطة بجميع مواقع المهرجان، ما يؤدي إلى توفير ما بين 50 إلى 60 في المائة من الطاقة الكهربائية في كل موقع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n7p7jcp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"