عادي

بيل جيتس يكشف عن أول سؤال قد يطرحه على مسافر من المستقبل

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين

كشف الملياردير الأمريكي بيل جيتس عن أول سؤال قد يطرحه لو قابل أحد المسافرين عبر المستقبل، وعرف أنه يعيش في عام 2100.

وأوضح جيتس خلال تقديمه بودكاست «Unconfuse Me» أن السؤال الأول للمسافر عبر المستقبل لن يكون عن عائلته، أو سعر سهم مايكروسوفت في ذلك التوقيت، لكنه سيقول «هل يزدهر البشر؟» لأن من خلال معرفته بمستوى رفاهية الإنسان سيحصل على الكثير من الإجابات عن الأمور التي تثير اهتمامه.

وأجرى المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، خلال نفس الحلقة، مقابلة مع هانا ريتشي، عالمة البيانات بجامعة أكسفورد، للحديث عن كتابها «ليست نهاية العالم»، الذي يطرح نظرة متفائلة حول كيف يمكن للبشر أن يفوزوا في معركتهم ضد تغير المناخ.

وطرح جيتس على ضيفته سؤالاً عن أهم الأمور التي قد تود معرفتها من مسافر جاء من المستقبل، لترد قائلة: «ما هي النسبة المئوية لسكان العالم الذين يمكنهم العيش بما يصل إلى 20 دولاراً في اليوم في عام 2100؟».

وأوضحت هانا ريتشي أن الإجابة ستكشف الكثير عن معدلات الفقر في المستقبل، وعما إذا كان البشر قد حققوا تقدماً في مجالات الصحة والزراعة ومكافحة الفقر، كما أن حدوث ذلك سيكون إنجازاً رائعاً، ودليل على أن البشرية قد أحرزت تقدماً على الأرجح في الحد من التغير المناخي.

ودفعت إجابة هانا ريتشي، بيل جيتس إلى تغيير إجابته الأولى التي قالها قبل الاستماع إلى رأيها عن الحوار مع المسافر عبر المستقبل، حيث كان يفضل سؤاله عن إنتاج الطاقة واستخدام الذكاء الاصطناعي عام 2100، ولكن بعد التفكير، غير إجابته وجعلها متوافقة مع سؤال ضيفته، مؤكداً أن أفضل استفسار هو الذي يكشف عن الرفاهية العامة للبشر في جميع أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yckzhzmv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"