عادي

تفاهمان بين «الداخلية» و «إقامة دبي» و«غرفة عجمان»

01:26 صباحا
قراءة 3 دقائق
محمد المري وعبدالله المويجعي يوقعان الاتفاقية

دبي: «الخليج»

أبرمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبيّ، مذكرة تفاهم، مع غرفة تجارة وصناعة عجمان، ترتكز إلى إِرساء دعائم التعاون الاستراتيجي بينهما، بهدف توحيد الجهود، بما يعودُ بمردود إيجابي على صعيد التنمية المستدامة، ووقّعَ المذكرة، الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة، والمهندس عبد الله بن محمد المويجعي، رئيس مجلس إدارة الغرفة.

جاء التوقيع خلال أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، وحضر توقيع مذكرة التفاهم الشيخ سلطان بن صقر النعيمي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، ومريم النعيمي، عضو مجلس الإدارة، وسالم السويدي، مدير عام غرفة عجمان، واللواء عبيد بن سرور، نائب المدير العام، واللواء طلال الشنقيطي، مساعد المدير العام لقطاع المنافذ الجوية، والعميد عبد الصمد حسين، مساعد المدير العام لقطاع شؤون الدعم المؤسسي بالإنابة.

وتشمل المذكرة، تطبيق أفضل المعايير والممارسات والتثقيف في المجالات التخصصية، كتأهيل الموظفين في مجال نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات وقنوات تقديم الخدمات.

وقال الفريق محمد المري، إنّ إقامة دبيّ ومن خلال حرصها المستمر على تقديم الدعم المعرفي والتعاون الاستراتيجي مع المؤسسات الحكومية في القطاعات المختلفة، تهدف إلى تكامل الجهود وتبادل الخبرات مع غرفة عجمان.

من جانبه أكد عبد الله المويجعي، أن مذكرة التفاهم تأتي ضمن مساعي الغرفة لتطوير شبكة علاقات استراتيجية متجددة تدعم فرص التوسع وتطوير الأعمال والخدمات في الغرفة.

كما وقّعت وزارة الداخلية وغرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تفاهم من شأنها تعزيز الشراكات الوطنية ضمن جهود متواصلة للارتقاء بالأداء المؤسسي.

وقّع المذكرة على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات في دبي عن وزارة الداخلية اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة، وعن غرفة تجارة وصناعة عجمان عبد الله محمد المويجعي رئيس مجلس الإدارة.

حضر توقيع مذكرة التفاهم الشيخ سلطان بن صقر النعيمي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، ومريم خليفة النعيمي عضو مجلس الإدارة وسالم السويدي المدير العام، ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع خدمات دعم الأعضاء في غرفة عجمان، وعدد من ضباط وزارة الداخلية.

وقال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي إن الوزارة حريصة بتوجيهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز العمل التكاملي المشترك بصورة مستدامة تضمن جهوداً متواصلة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية ورؤية الإمارات في تطوير الأداء المؤسسي وجودة الحياة للمجتمع.

من جهته أكد عبد الله المويجعي أهمية مذكرة التفاهم ودورها في توطيد العلاقة القائمة بين الغرفة ووزارة الداخلية وبناء شراكة استراتيجية فعالة تعزز مسيرة التطور المؤسسي وتعمق الجهود التنموية للطرفين، مشيداً بالمستوى الريادي والاستثنائي لوزارة الداخلية، الذي تمثل في جودة خدماتها وحصولها على مجموعة واسعة من الجوائز المحلية والعالمية المرموقة في مجال الأداء المؤسسي والتميز والابتكار.

على صعيد متصل، وقّعت أكاديمية الإعلام الجديد، مذكرة تعاون مع غرفة تجارة وصناعة عجمان، لتعزيز التعاون المشترك وتوفير خدمات تعليمية رائدة ومبتكرة، عبر مركز عجمان لريادة الأعمال التابع لغرفة عجمان، وذلك ضمن أعمال اليوم الأول للقمة العالمية للحكومات 2024.

وشهد توقيع المذكرة سعيد العطر رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، والمهندس عبد الله بن محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، ووقعتها عن الأكاديمية، عالية الحمادي، الرئيس التنفيذي، وعن غرفة تجارة وصناعة عجمان، مريم خليفة النعيمي عضو مجلس الإدارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5cwttyfw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"