عادي
905 ملايين دولار إيرادات الربع الرابع بنمو 50%

«كوين بيس» تعود للربحية مع انتعاش سوق العملات الرقمية

15:58 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «كوين بيس» على شاشة الهاتف (أ.ف.ب)
شعار «كوين بيس» على شاشة الهاتف (أ.ف.ب)
ارتفعت أسهم بورصة العملات المشفرة «كوين بيس» بنسبة 12%، الجمعة، في تداول ما قبل السوق في الولايات المتحدة، بعد أن أعلنت الشركة أول أرباح فصلية لها منذ عامين.
وقالت «كوين بيس»: إن صافي الدخل بلغ 273 مليون دولار في الربع الرابع، وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الشركة صافي دخل إيجابي منذ الربع الرابع من 2021.
وأضافت، أن «صافي إيراداتها بلغ 905 ملايين دولار في الربع الرابع من عام 2023، بزيادة تقارب 50% من 605 ملايين دولار في الفترة نفسها من العام السابق».
  • صناديق تداول البيتكوين
وشهدت العملات المشفرة قدراً كبيراً من الاهتمام من المستثمرين في الربع الرابع من العام الماضي، بعد أخبار موافقة هيئة الأوراق المالية، والبورصة الأمريكية على أول صناديق تداول فورية للبيتكوين (ETFs).
وتمكن صناديق التداول الفورية للبيتكوين، المستثمرين الأفراد من الوصول إلى العملة المشفرة كسهم يتم تداوله في بورصة منظمة، دون تعريضهم مباشرة للأصل الأساسي.
وقد أدت هذه الأخبار إلى زيادة الطلب على العملات المشفرة، بسبب التوقعات بأنها قد تؤدي إلى زيادة الاهتمام من مستثمري التجزئة.
وقالت «كوين بيس»: «إن إيرادات المعاملات كانت المحرك الرئيسي للإيرادات في الربع الأخير من عام 2023»، مضيفة، أن إيرادات الاشتراك والخدمات ظلت ثابتة نسبياً.
وأضافت «كوين بيس»، أنه في الربع الرابع، شهدت الشركة تقلبات متزايدة في أسعار العملات المشفرة تشبه المستويات التي لوحظت خلال الربع الأول من عام 2023.
وكان هذا مدفوعاً بالموافقة على صندوق تداول البيتكوين، والتوقعات الواسعة لتحسين ظروف الاقتصاد الكلي في عام 2024.
وبلغت إيرادات التجارة الاستهلاكية 493 مليون دولار أمريكي لهذا الربع، بزيادة 79% على أساس ربع سنوي.
  • تعديل الرسوم
وفي حديثها مع «سي إن بي سي» الخميس، قالت أليسيا هاس، المديرة المالية لشركة «كوين بيس»: «إن الشركة لم تضطر إلى تعديل الرسوم لمراعاة الكميات المرتفعة القادمة من خلال المنصة، حيث كان ذلك مدعوماً بمزيج الرسوم للمتداولين البسيطين والمتقدمين».
وأضافت، «في الربع الرابع، وقد شاركنا هذا لأرباع عدة، كانت الكثير من نتائج معدل الرسوم لدينا مجرد تحول في المزيج على منصتنا، من قام بالتداول على أي منتج في هذا الربع».
وتابعت، «لذلك في الربع الرابع، عندما شهدنا تقلبات أعلى، قمنا بتطوير التداول البسيط، لكن التداول المتقدم زاد بشكل أكبر». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtffcvkr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"