عادي

غباش ورئيس مجلس الأعيان بالإنابة في الأردن يبحثان تعزيز العلاقات

19:33 مساء
قراءة دقيقتين

التقى صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي في عمّان، الدكتور عبدالله النسور، رئيس مجلس الأعيان الأردني، بالإنابة، خلال زيارته الرسمية حالياً على رأس وفد المجلس إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

بحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات، في ظل التطور الذي تشهده علاقات الأخوّة والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية، وتحظى بدعم قيادتي البلدين. وأكدا أهمية ترسيخها والدفع بها قدماً في شتى المجالات.

وشدد الجانبان على متانة علاقات البلدين الشقيقين، ما يعزز التعاون وتنسيق المواقف حيال كثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكدا أهمية تبادل الخبرات والتجارب العملية والتشريعية، والاستفادة من الخبرات والتعاون بين البلدين في المجال البرلماني.

ورحب الدكتور النسور، بصقر غباش والوفد المرافق له، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، التي تقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل، وتتعزز عبر التنسيق والتعاون.

فيما أكد غباش، أن علاقات التعاون المتميزة بين البلدين الشقيقين، بأبعادِها المختلفة نموذج رائد يُحتذى، قائم على أُسس راسخة من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، ما انعكس على حجم التعاون والتنسيق إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى متانة علاقة البلدين، التي أرساها المغفورلهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك الحسين بن طلال، طيّب الله ثراهما، وتسير بتعاون وثيق بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية. مؤكداً أن مثل هذه الزيارات المتبادلة تعزّز العمل البرلماني المشترك، وتنسّق لاتخاذ مواقف متطابقة خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد أهمية دور اللجنة الاقتصادية الأردنية - الإماراتية المشتركة في الإضاءة على الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة، وتبادل التجارب والخبرات في التجارة الرقمية والرقمنة والتحول الالكتروني، وتوسيع مجالات التعاون، بما يعود بالمنفعة على البلدين الشقيقين.

وتقدم غباش بالشكر لرئيس مجلس الأعيان بالإنابة، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة. مؤكدا أهمية الزيارات في تعزيز مسيرة العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين. لافتاً إلى حرص المجلس الوطني، على تفعيل العلاقات البرلمانية، مع ضرورة تبادل الخبرات البرلمانية لتطوير العمل البرلماني وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية خدمة للعلاقات الثنائية والقضايا العربية الراهنة.

وأكد الدكتور النسور، عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، المبنية على الثقة والاحترام المتبادل. لافتاً إلى رغبة مجلس الأعيان في تطوير العلاقات البرلمانية. وعبّر عن تثمينه لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لبلاده.

وأشاد بالتطورالذي تشهده دولة الإمارات في المجالات كافة، خاصة التنمية المستدامة والابتكار والذكاء الصناعي والفضاء، وتمكين المرأة والشباب.

حضر اللقاء سلطان الزعابي، رئيس لجنة الصداقة مع مجلس النواب الأردني، وحشيمة العفاري، نائبة رئيس اللجنة، وسالم المفتول، وناعمة الشرهان، أعضاء اللجنة، والدكتور أحمد عيد المنصوري، ومحمد اليماحي، ونجلاء الشامسي، أعضاء المجلس الوطني، والدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، وطارق المرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس، والمستشار حمد المطروشي، القائم بأعمال سفير الدولة لدي المملكة الأردنية الهاشمية، ورئيس وأعضاء لجنة الأخوّة الأردنية - الإماراتية في مجلس الأعيان الأردني. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/reaw8vej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"