عادي

الكرملين: اتهامات أرملة نافالني للرئيس بوتين «باطلة وفظة»

16:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الكرملين يعتبر اتهامات أرملة نافالني للرئيس بوتين «باطلة»
موسكو - (أ ف ب)
رفض الكرملين، الثلاثاء، اتهامات أرملة المعارض الروسي أليكسي نافالني الذي توفي في السجن الأسبوع الماضي، بعد أن قالت إن الرئيس فلاديمير بوتين مسؤول عن موته.
وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: «بالطبع إنها اتهامات باطلة وفظة بحق رئيس الدولة الروسية. لكن نظراً لأن يوليا نافالنايا باتت أرملة قبل بضع أيام، لن أعلق» على الأمر.
وكانت يوليا نافالنايا أرملة المعارض أليكسي نافالني، قالت في مقطع مصور نشر الاثنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «قبل ثلاثة أيام، قتل فلاديمير بوتين زوجي أليكسي نافالني. قتل بوتين والد أطفالي»، مضيفة: «بذلك، أراد قتل أملنا وحريتنا ومستقبلنا».
ووصف الناطق باسم الكرملين ترقية بوتين، الاثنين، لكبار المسؤولين في خدمات السجون الروسية بأنها روتينية، وذلك بعد ثلاثة أيام من وفاة المعارض في السجن.
وأضاف بيسكوف: «هذه عمليات تقدم عادية».
توفي المعارض الروسي الجمعة عن عمر يناهز 47 عاماً، في سجن الدائرة القطبية الشمالية في منطقة يامال، حيث كان يمضي حكماً بالسجن 19 عاماً بتهمة «التطرف».
أثارت وفاة نافالني موجة تنديد واسعة في الغرب، ووجهت اتهامات إلى الرئيس بوتين والنظام الروسي بالوقوف وراء ذلك. وأكد الناطق باسم الكرملين أن بوتين «أبلغ» بوفاة نافالني، لكنه لم يعلق عليها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3jsdvvyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"