عادي

الكرملين: اتهامات ماكرون باستهداف موسكو للأولمبياد «باطلة»

14:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الكرملين: اتهامات ماكرون باستهداف موسكو للأولمبياد «باطلة»
موسكو - أ ف ب
ندّد الكرملين، الجمعة، باتهامات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون «الباطلة» عن استهداف روسيا دورة الألعاب الأولمبية في باريس، لا سيما «من الناحية الإعلامية» لإظهار عدم جاهزية فرنسا لاستضافة الحدث.
وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف للصحفيين «إنها اتهامات عارية عن الصحة تماماً»، معتبراً أن «مثل هذا السلوك غير مقبول على الإطلاق».
وقال ماكرون رداً على سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كان يعتقد أن روسيا ستحاول استهداف الألعاب الأولمبية «ليس لدي أي شك على الإطلاق بما في ذلك في ما يتعلق بالمعلومات».
وتمثل تعليقات ماكرون التي أدلى بها خلال حفل أقيم في باريس بمناسبة افتتاح المركز الأولمبي الجديد للألعاب المائية، أوضح اعتراف منه حتى الآن بالتهديدات الأجنبية لأمن الألعاب، أو سلامة تنظيمها.
وسيقام الأولمبياد في ظل وضع عالمي معقد، إذ تعقّد الحرب التي تخوضها روسيا في أوكرانيا والصراع الإسرائيلي مع حماس في غزة الجهود الرامية إلى تأمين الألعاب الأولمبية.
وكانت روسيا هاجمت في وقت سابق الرئيس الفرنسي، ووصف المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، مواقف ماكرون، الأخيرة بأنها الأكثر تطرفاً بين جميع القادة الأوروبيين بشأن قضية الصراع في أوكرانيا
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a2yhzcy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"