عادي

تشكيلة «بُربري» بتصاميم تقليدية في لندن

19:14 مساء
قراءة دقيقتين
تشكيلة «بُربري» في أسبوع لندن للموضة (أ.ف.ب)
(أ.ف.ب)
تشكيلة «بُربري» في أسبوع لندن للموضة (أ.ف.ب)
تشكيلة «بُربري» في أسبوع لندن للموضة (أ.ف.ب)
تشكيلة «بُربري» في أسبوع لندن للموضة (رويترز)

لم تَحِد دار «بُربري» الشهيرة عن ميلها لعروض الأزياء في الهواء الطلق، في ذلك الذي قدمته أمام ثلة من المشاهير في النسخة الأربعين لأسبوع لندن للموضة، وشاءته، في المناسبة، معبراً عن طابعها البريطاني، من خلال معاطف أنيقة وبعض لمسات الطرطان.
فالمصمم الإنجليزي دانيال لي، حرص في عرضه الثالث منذ تسلمه منصب المدير الفني للدار على مواصلة نهجه المتمثل في إقامة عرض تحت خيمة عملاقة في حديقة لندنية عامة، بحضور مجموعة من المشاهير والمشترين ونجوم شبكات التواصل الاجتماعي.
واختار المصمم هذه المرة حديقة «فيكتوريا بارك» في شرق العاصمة البريطانية، حيث أقيمت خيمة ضخمة تعلوها أعلام زمردية تحمل شعار فارس «بُربري» الشهير.
ودخلت العارضات على وقع صوت النجمة البريطانية الراحلة إيمي واينهاوس المميز الذي رافق عرض تشكيلة خريف 2024 وشتائها.
ومن العلامات الفارقة في هذه التشكيلة معاطف وسترات متعددة الشكل، من بينها الأنيقة على غرار صيغة جديدة للمعطف الشهير مصنوعة من الصوف السميك أو الجلد، أو تلك غير الرسمية التي تلائم الهواء الطلق، وأبرزها سترات مبطنة بفرو اصطناعي.
وعلى المنوال نفسه، امتزجت الأحذية في التشكيلة، فتنوعت بين تلك الأنيقة المستوحاة من رياضة الفروسية، وأخرى مسطحة توفر راحة أكبر تحاكي النعال الريفية الطابع،
وحضرت لمسات الطرطان الإسكتلندي الشهير في كل التصاميم، إن على وشاح مربوط حول الرأس، أو على تنورة طويلة، أو مخبأة في بطانة سترة، بألوان الأحمر أو البيج أو الكاكي.
وطغت هذه الألوان الممزوجة بالبني الغامق أو الفاتح أو الرمادي على هذه التشكيلة المستلهمة من الطبيعة وحلّتها الشتوية.
وفي نهاية العرض، سرقت عارضة الأزياء الشهيرة ناومي كامبل (53 عاماً) الأضواء من العارضات الأخريات، إذ ظهرت وسط تصفيق الجمهور بفستان رمادي مزين باللؤلؤ، منتعلة حذاءً كبيراً أسود اللون.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4xvhm4fh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"