عادي

تمديد حبس الصحفي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش في روسيا

17:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تمديد حبس الصحفي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش في روسيا

موسكو - (أ ف ب)

أبقى القضاء الروسي، الثلاثاء، قيد الاحتجاز الاحتياطي حتى نهاية مارس/ آذار، الصحفي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش الذي أوقفه قبل عام تقريباً، جهاز الأمن الفيدرالي بتهمة «التجسس».

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي أنه أوقف مواطنة روسية-أمريكية مقيمة في لوس أنجلوس، في إيكاترينبرغ في روسيا، وهي المدينة نفسها التي أوقف فيها غيرشكوفيتش، بعد اتهامها بـ«الخيانة».

وخلال السنوات الأخيرة، أوقف الكثير من المواطنين الأمريكيين وحكم عليهم بأحكام شديدة في روسيا. وتتهم واشنطن التي تدعم كييف في حربها ضد روسيا التي بدأت قبل عامين، موسكو باحتجازهم كرهائن لمبادلتهم بسجناء روس.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أخيراً، إنه يريد التفاوض على عملية تبادل سجناء مع واشنطن، ذاكراً قضية رجل دين بارتكاب عملية اغتيال برعاية روسيا، وهو مسجون في ألمانيا.

وطعن غيرشكوفيتش، الثلاثاء، في قرار تمديد حبسه الاحتياطي حتى نهاية مارس/ آذار بتهمة «التجسس» التي ينفيها.

وقال المكتب الإعلامي لمحاكم موسكو على تليغرام «محكمة مدينة موسكو.. أبقت على قرار المحكمة (الابتدائية) ورفضت الاستئناف. سيبقى غيرشكوفيتش رهن الاحتجاز حتى 30 مارس/ آذار 2024».

وأوقف جهاز الأمن الفيدرالي مراسل صحيفة «وول ستريت جورنال» إيفان غيرشكوفيتش الذي عمل أيضاً في وكالة فرانس برس في موسكو، خلال إعداد تقرير في إيكاترينبرغ في جبال الأورال.

وهو يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاماً. وقد صنّفت روسيا العملية برمّتها سرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yjdh57m4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"