عادي

جمارك أبوظبي تطلق «هاكاثون الابتكار» حتى 29 الجاري

21:12 مساء
قراءة دقيقتين
أسبوع جمارك أبوظبي للابتكار 3

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي أسبوع الابتكار بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار «الإمارات تبتكر 2024»، الذي تنظمه الإدارة تحت شعار «نرسم ملامح مستقبل العمل الجمركي»، ويضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والقطاع الخاص.

وشملت الفعاليات إطلاق هاكاثون الأفكار الابتكارية، ويستمر حتى 29 فبراير، ويهدف إلى استقطاب الأفكار الابتكارية والإبداعية في منظومة العمل الجمركي والمساهمة في ريادة عمل جمارك أبوظبي في مختلف قطاعاته، ويستهدف مشاركة الشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين وطلبة الجامعات ومختلف شرائح المجتمع لتقديم أفكارهم الإبداعية عبر منصة ابتكار التابعة لجمارك أبوظبي.

جاء ذلك خلال حفل أقيم بحضور المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات من جمارك أبوظبي وعدد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

وافتتح فهد غريب الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، الحفل بكلمة قال فيها: «نؤمن في جمارك أبوظبي بأن الابتكار والذكاء الاصطناعي هو السبيل نحو الريادة العالمية لتقديم نموذج لمنظومة عمل جمركي جديد ورائد تواكب الحقبة القادمة من التقدم التكنولوجي، وترسخ السمعة المؤسسية، وتلبي الطموحات، وتواكب النمو الاقتصادي لدولتنا، وتساهم في جعلها واحدة من أكثر الدول ابتكاراً بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة».

وأضاف: «نجحت جمارك أبوظبي خلال العام الماضي في توفير 40 مختبراً ابتكارياً، ما أسفر عن توليد أكثر من 2300 فكرة ومقترح تطويري حسب ما سجلته منصة ابتكار، وأنجزت عدة مشاريع ابتكارية لتمكين البيئة المؤسسية الرقمية ورفع الكفاءة التشغيلية، إضافة إلى تبنّي مجموعة من المبادرات والإجراءات التي ساهمت في تطوير وتمكين العمل الجمركي في أبوظبي وجعلها من أفضل الممارسات المطبقة على مستوى العالم».

كما شهد أسبوع جمارك أبوظبي للابتكار تنظيم معرض لأبرز المشاريع والمبادرات الابتكارية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، منها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ودائرة البلديات والنقل، وهيئة البيئة - أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، إضافة إلى تكريم المبتكرين والمساهمين في مسيرة الابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/39kj9pum

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"