عادي

«الفلك الدولي»: القمر الصناعي الأوروبي يسقط مساء اليوم على الأرض

10:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«الفلك الدولي»: القمر الصناعي الأوروبي يسقط اليوم على الأرض
«الفلك الدولي»: القمر الصناعي الأوروبي يسقط اليوم على الأرض
أبوظبي: الخليج
قال المهندس محمد عودة مشرف برنامج متابعة سقوط الأقمار الصناعية في مركز الفلك الدولي، إنه بحسب العناصر المدارية المحدثة، من المتوقع سقوط القمر الصناعي اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، في الساعة 12:57 بتوقيت غرينتش، بخطأ مقداره زائد ناقص 5 ساعات.
‏وأوضح عودة، أن توقع موعد ومكان سقوط القمر الصناعي يشوبه مقدار كبير من عدم الدقة واختلاف بين الجهات التي تحسب ذلك، ولا يشترط أن تكون الجهة المالكة للقمر الصناعي هي الأكثر دقة، ولا توجد جهة توقعاتها هي دائماً الأدق.
وأضاف، أن توقعات وزارة الدفاع الأمريكية هو سقوط القمر الصناعي اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، في الساعة 16:12 بتوقيت غرينتش، بخطأ مقداره زائد ناقص 3 ساعات، كما هو مبين في الخارطة الثانية.
أما توقعات وكالة الفضاء الأوروبية هو سقوط القمر الصناعي اليوم الأربعاء 21 فبراير، في الساعة 16:32 بتوقيت غرينتش، بخطأ مقداره زائد ناقص 5 ساعات، كما هو مبين في الخارطة الثالثة.
وقال عودة، «يلاحظ اتفاق التوقعات الثلاثة على مرور القمر الصناعي فوق السعودية خلال فترة احتمالية سقوط القمر الصناعي، وكلما اقتربنا من موعد السقوط سيقل مقدار الخطأ، وقد يتغير موقع السقوط ومواقع الخطوط».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mt59msmw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"