عادي

من هو هاني الناظر.. طبيب البسطاء الذي نعاه الآلاف عبر منصات التواصل؟

16:24 مساء
قراءة دقيقتين
من هو هاني الناظر.. طبيب البسطاء الذي نعاه الآلاف عبر منصات التواصل؟
غيّب الموت، صباح الخميس، طبيب الأمراض الجلدية المصري، الدكتور هاني الناظر، عن عمر ناهز 73 عاماً، بعد معركة مع مرض السرطان استمرت قرابة 6 شهور، إذ حرص الآلاف على نعيه عبر منصات التواصل الاجتماعي.
أعلنت أسرة الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث في مصر، إصابته بمرض السرطان، شهر أكتوبر الماضي، حيث منع الأطباء الزيارة عنه لفترة طويلة، إلا أن الأيام الماضية شهدت تدهور حالته الصحية، ليرحل بعد مسيرة علمية حافلة.
ولُد الدكتور هاني الناظر في 26 ديسمبر عام 1950، وحصل على بكالوريوس العلوم الزراعية من جامعة القاهرة عام 1972، ثم التحق بكلية الطب في جامعة عين شمس وتخرج فيها عام 1981.
واهتم بالحصول على الشهادات العلمية التي يستفيد فيها من مجالي دراسته الجامعية بالتوازي، حيث نال شهادة الماجستير في النباتات الطبية من جامعة القاهرة عام 1979، والدكتوراه في نفس التخصص عام 1985.
وبعدها حصل الدكتور هاني الناظر على شهادة الماجستير في الأمراض الجلدية والتناسلية من جامعة عين شمس عام 1987، ثم درجة الزمالة من الكلية الملكية البريطانية للأطباء عام 2006.
وأثناء اهتمامه بالحصول على الشهادات العلمية، التحق بالعمل في المركز القومي للبحوث عام 1976، وتدرج في المناصب حتى تولى رئاسته خلال الفترة من 2001 حتى 2009، ثم عاد إليه كأستاذ بقسم الأمراض الجلدية.
واستخدم «طبيب البسطاء» حسابه على منصة فيسبوك من أجل التوعية الطبية والرد على الأسئلة والكشف المجاني للمرضى عبر الإنترنت، إذ كان يحرص على إجابة استفسارات متابعيه ونشر المعلومات الصحية والتحذيرات من الأمراض والأوبئة، ليتابعه نحو 2.4 مليون حساب، حرصوا على الاستفادة من علمه.
واكتشف الناظر إصابته بمرض السرطان في أكتوبر 2023، ورغم تراجع حالته الصحية إلا أنه كان يحاول التواصل مع متابعيه عبر فيسبوك من حين لآخر، كما طلب مؤخراً من نجله الدكتور محمد الناظر الرد على الاستفسارات الطبية لهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y5e2bpf3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"