عادي

22 مليون جنيه إسترليني أغذية أيرلندا الشمالية لدول التعاون في 2023

19:07 مساء
قراءة دقيقتين
الجناح الأيرلندي في المعرض
دبي: «الخليج»
شهدت صادرات المأكولات والمشروبات من أيرلندا الشمالية إلى دول مجلس التعاون الخليجي، نمواً ملحوظاً في عام 2023، حيث تجاوزت قيمتها 22.4 مليون جنيه إسترليني، وتُظهر هذه الزيادة سمعة منتجات أيرلندا الشمالية العالمية والمتميزة، إلى جانب استخدام أفضل التقنيات في تتبع الأغذية وتضمن سلامتها، والتي تجعلها المنتجات خياراً مفضلاً لدى المستهلكين والمطاعم في جميع أنحاء المنطقة.
تُعدّ دول مجلس التعاون الخليجي من أسرع الأسواق العالمية نمواً لمنتجات أيرلندا الشمالية، وقد أدّى معرض الخليج للأغذية «جلفود» دوراً جوهرياً في تمكين صادرات المأكولات والمشروبات من أيرلندا الشمالية إلى منطقة الخليج، خلال السنوات الأخيرة. ويشهد هذا العام المشاركة السابعة عشرة على التوالي لشركاتها في المعرض التجاري، حيث شارك في المعرض مجموعة متنوعة في هذا القطاع.
وعرضت الشركات المشاركة، التي تراوح أنشطتها بين منتجي المواد الغذائية والمتخصصين في الحبوب ومنتجات الألبان والمخبوزات والشاي والقهوة والوجبات الخفيفة للأطفال والخل، أفضل ما يقدمه هذا القطاع، حيث يشكل القطاع الزراعي الغذائي المتقدم في المنطقة والمنتجون الرياديون عوامل رئيسية وراء نجاح نمو هذه الصادرات إلى دول المجلس وجميع أنحاء العالم، إذ تُقدّر قيمة هذا القطاع للاقتصاد بنحو 7 مليارات جنيه إسترليني.
وصرّح سكوت حنا، مدير أول لتطوير الأعمال في هيئة التنمية الاقتصادية لحكومة أيرلندا الشمالية، على المشاركة في المعرض قائلاً: «يشكّل حضور الشركات الأيرلندا في «جلفود»، دليلاً على التزامها بالمشاركة العالمية، كما يعكس الابتكار والجودة التي تقدمها على الساحة الدولية. وفخورون بدعم ومساندة مساعيها، حيث تسهم في إثراء المشهد المتنوع والحيوي للمعرض».
وأضاف: «تُعدّ الإمارات العربية المتحدة ودول المجلس، بشكل عام، أسواقاً متميزة تتمتع بقدرة استيراد عالية للمنتجات، مثل الألبان والشوفان والمأكولات الفاخرة، ما يوفر فرصاً مهمة للمصدرين من الأيرلنديين. ومع ازدياد وعي المستهلكين بالتأثير البيئي لممارسات الزراعة التجارية، يميز قطاع المأكولات هناك نفسه، من خلال التزامه القوي بالمعايير الأخلاقية والبيئية العالية، حيث يتميز المنتجون بالتركيز على الجودة وتتبع المنتجات، ما أدّى دوراً محورياً في نمو صادراتنا الناجحة إلى منطقة الخليج وأكثر من 70 دولة حول العالم. ونتطلع بفارغ الصبر إلى عرض أفضل الأغذية في المنطقة، مع مواصلة تعزيز علاقاتنا الوثيقة في دول المجلس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycy8cu9c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"