عادي
مدعومة بارتفاع قطاعات الضيافة والسفر والتسوق

7 % نمو الطلب على القهوة في الإمارات 2024

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
7 % نمو الطلب على القهوة في الإمارات 2024

دبي: حمدي سعد

أكدت شركات مشاركة في «جلفود» نمو الطلب على القهوة في الإمارات بنسبة بين 5 و7% خلال 2024، مدعومة بنمو قطاعات الضيافة والسفر والتسوق وارتفاع عدد المقاهي والكافيهات، لاسيما في المناطق العمرانية الجديدة ومراكز التسوق.

قال عيسى آدم، الرئيس التنفيذي لشركة «بيج أبل سويت المحدودة» الوكيل الحصري لعلامة «كافيه باربرا» الإيطالية الشهيرة عالمياً، على هامش المعرض: «إن مبيعات القهوة لن تتأثر في الإمارات، التي تتمتع بقطاع ضيافة ومقاه وكافيهات قوي»، مشيراً إلى أن «العلامة لديها حالياً 6 فروع في دبي وستفتتح 3 أخرى العام الجاري، كما ستفتتح 5 فروع في السعودية هذا العام». وأضاف آدم أن «حجم تجارة القهوة عالمياً يتجاوز 120 مليار دولار، وتعد السلعة الثانية بعد النفط، لذا لا يتوقع أن تتراجع هذه التجارة في الإمارات أو العالم خلال العام الجاري»، متوقعاً نمو الطلب على القهوة بنسبة بين 5 و7% العام الجاري في الإمارات.

1

وتابع: «أعلنت كافيه باربرا التي يعود تاريخها لأكثر من 150 عاماً، توسعة جديدة في السعودية خلال معرض جلفود 2024، بالشراكة مع بيج آبل سويت المحدودة»، موضحاً أن ثقافة القهوة الإيطالية منتشرة بقوة في الإمارات، كما بدأت بالانتشار في السعودية، لذا نقوم بالتوسع.

التوسع

وقال علي الكبوس، مدير التسويق في شركة «الكبوس للتجارة والصناعة والاستثمار»: «باعتبارنا من اليمن التي تمتلك تاريخاً قديماً جداً في زراعة البن الذي يعد من أفخر الأنواع على مستوى العالم، نعتقد أن الطلب على القهوة لن يتراجع هذا العام رغم ارتفاع الأسعار العالمية بسبب تراجع المحصول في العالم».

1

وأضاف الكبوس أن «ثقافة الضيافة العربية أصيلة في المجتمعات العربية والخليجية، لذا سيواصل القطاع الطلب والتوسع، لاسيما مع مواصلة قطاع المقاهي والكافيهات في التوسع».

طلب مستمر

من جانبها، قالت هيا هاها، من شركة «بن العميد»: «إنه ورغم ارتفاع أسعار البن، سيظل الطلب مستمراً في ظل التوسع بقطاعات الضيافة»، مشيرة إلى أن الشركة تنتج 50 طناً يومياً من القهوة، وتتمتع بتاريخ يصل إلى 50 عاماً في الأردن، ولديها مزارع في العديد من الدول، لذا لن تتأثر كثيراً بتراجع المعروض في بعض الأسواق أو أسعار الشحن.

1

ولفتت إلى ارتفاع أسعار البن العالمية، لكن سيظل الطلب بمعدلات متزايدة سنوياً.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc87wyfj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"