عادي

«بايدن مجدداً إلى دار المسنين».. ترامب يواصل السخرية من الرئيس الأمريكي

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
«بايدن مجدداً إلى دار المسنين».. ترامب يواصل السخرية من الرئيس الأمريكي

واصل الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، الجمعة، السخرية من سن خصمه الرئيس الحالي جو بايدن، بالتأكيد مجدداً على أن مكانه هو بيت المسنين، وذلك من خلال فيديو معدل بالذكاء الاصطناعي.

ونشر ترامب مقطع الفيديو المعدل عبر حسابه في «إنستغرام» بدون أي تعليق مكتوب، ويظهر فيه بايدن البالغ من العمر (81عاماً) يسير ببطء بجوار زوجته في طريقهما إلى بيت للمسنين. وأرفق ترامب المقطع المعدل بأغنية، حصدت تفاعلاً كبيراً.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعمد فيها ترامب البالغ من العمر77 عاماً السخرية من خصمه الديمقراطي، في محاولة لإقناع الناخبين الأمريكيين بأنه غير صالح لتولي فترة رئاسة ثانية في السباق نحو البيت الأبيض في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل

ونشر ترامب الشهر الماضي، فيديو معدل يسخر فيه من بايدن، في صورة إعلان عن دار للمسنين مقرها في البيت الأبيض.

ويشكل موضوع عمر الرئيس الأمريكي هاجساً لدى الناخبين الأمريكيين من احتمال تدهور صحته وضعف ذاكرته، خاصة بعدما كثرت هفوات بايدن خلال الأيام الأخيرة بنسيانه أسماء رؤساء دول واستدعائه أشخاصاً من الماضي خلال مناسبات عدة، وهو ما رد عليها بايدن مراراً بالتأكيد أنه في صحة جيدة، وقادر على تحمل مهامه الرئاسية.

وقبل أيام، أمعن ترامب، المرشح الأبرز لنيل بطاقة الحزب الجمهوري للمنافسة في انتخابات الرئاسة، في السخرية من زلات بايدن وضعف ذاكرته، بنشره خريطة زائفة للشرق الأوسط، يحل فيها اسم المكسيك محل اسم مصر. وفي أسفل الخريطة، كُتب عليها المصدر: جو بايدن.

وأشار ترامب في هذا المنشور إلى سقطة بايدن الشهيرة عندما تحدث في مؤتمر صحفي أشار فيه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أنه رئيس المكسيك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/43425eyj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"