عادي

الرئيس العراقي يدعو إلى ضرورة التنسيق مع الجزائر في اكتشاف واستخراج الغاز الطبيعي

15:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الرئيس العراقي خلال استقباله عرقاب
الرئيس العراقي خلال استقباله عرقاب
بغداد: زيدان الربيعي
تسلّم الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، الأحد، رسالة خطيّة من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون تضمنت دعوته للمشاركة في القمة السابعة لرؤساء وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي للرئيس العراقي حصلت «الخليج» على نسخة منه، أن «رشيد استقبل، الأحد، في قصر بغداد، مبعوث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب».
وأكد الرئيس العراقي «أهمية تعزيز العلاقات التي تجمع البلدين وتطوير سبل التعاون المشترك خاصة في مجال الغاز الطبيعي، وضرورة التنسيق والتشاور بشأن القضايا التي تهم الشعبين العراقي والجزائري وبما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة».
وأشار رشيد إلى «ضرورة التنسيق في مجال اكتشاف واستخراج الغاز الطبيعي الذي أصبح له أهمية بعد الدعوات للاستغناء عن النفط»، مشدداً على «ضرورة إنشاء تعاون بين الدول المصدرة للغاز من أجل السيطرة على كميات الإنتاج وتنظيمها».
بدوره، أكد الوزير الجزائري، «وقوف بلاده إلى جانب العراق في مواجهة التحديات وجهوده في ترسيخ الأمن والاستقرار. كما أشاد الوزير بمواقف العراق الرامية إلى استقرار الأسواق العالمية للنفط وذلك من خلال دوره داخل منظمة أوبك».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4f7nmndn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"