عادي

بوريل: إسرائيل تستخدم الجوع كسلاح في غزة

18:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوريل: إسرائيل تستخدم الجوع كسلاح في غزة
بوريل: إسرائيل تستخدم الجوع كسلاح في غزة
«الخليج» - وكالات
أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الأحد، إن «إسرائيل ردت بشكل غير متناسب على هجوم حماس ونحن في خضم كارثة مع استخدام الجوع كسلاح في غزة».
وقال بوريل في تصريحات نشرتها صحيفة «إلباس» الإسبانية: «نحن بالفعل في خضم كارثة، واضطرت الأمم المتحدة إلى تعليق المساعدات الإنسانية، فإسرائيل تستخدم الجوع كسلاح، وهذا مخالف للقانون الدولي».
وأشار إلى أن غزة تدمرت، وأن استخدام القوة كان غير متناسب، موضحاً أن خطط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن قطاع غزة غير مقبولة، وتزرع بذور الكراهية في أجيال.
وذكر بوريل أنه «ليس سراً أن الإسرائيليين لعبوا دوراً في تقسيم الفلسطينيين»، وأن الموقف الأمريكي يؤثر في موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن بين الناخبين الديمقراطيين الشباب.
ونقلت وسائل إعلام عن مصادر مصرية قولها إن مفاوضات التهدئة بقطاع غزة ستستأنف، من خلال اجتماعات على مستوى المختصين تعقد بالدوحة، وتعقبها اجتماعات بالقاهرة.
وأضافت المصادر أن «مباحثات التهدئة في الدوحة والقاهرة هدفها التوصل إلى اتفاق بشأن إقرار الهدنة بقطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين».
وتابعت: «المباحثات تجري بمشاركة مختصين من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل إضافة إلى وفد من حركة حماس استكمالاً لما تم بحثه في لقاء باريس الأخير».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/msyeybuk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"