عادي
خلال خلوة القيادات

راشد بن حميد يشيد بخطة بلدية عجمان الاستشرافية واستراتيجيتها

20:45 مساء
قراءة دقيقتين
راشد بن حميد يشيد بخطة بلدية عجمان الاستشرافية واستراتيجيتها
راشد بن حميد يشيد بخطة بلدية عجمان الاستشرافية واستراتيجيتها

أشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، بالخطة الاستشرافية للدائرة واستراتيجياتها الرامية لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع وتحقيق أفضل النتائج التي يلمس أثرها الجميع.

جاء ذلك خلال خلوة القيادات التي عقدت في «مجلس الغاف»، لمناقشة مسوّدة خطة الدائرة لعام 2030 والمتوائمة مع توجهات رؤية إمارة عجمان 2030.

وثمّن الشيخ راشد بن حميد، جهود الكفاءات المؤهلة بالدائرة التي تعمل كأسرة واحدة تتكامل مهامها وتتعاون فيما بينها لتحقيق الأهداف المنشودة، مبيناً أن المرحلة الماضية شهدت قفزة نوعية في تقديم خدمات مثالية تصل إلى المتعامل في أي وقت ومكان، مستندةً إلى تسخير التقنيات الحديثة وأنظمة الذكاء الاصطناعي.

وقال «لقد حققنا الكثير من الإنجازات ولكن طموحنا لا يزال أكبر فلا سقف للإبداع والتطوير والعمل الجاد لتوفير حياة مثالية لكل فرد في المجتمع. وأدعو القطاعات لمعالجة الطلبات بنسبة 100% ومن دون تدخل بشري، وتقليل المرفقات لتحقق ما مقداره صفر مرفق».

وبين أن التعرف إلى المتعامل بنسبة 100% يجب أن يكون أولوية تتحقق بتفعيل جميع الترابطات الرقمية مع الشركاء، بما يصب في تحسين الخدمات وكفاءتها والارتقاء بجودتها. لأن مواصلة مسيرة التميز والازدهار تتطلب مواكبة العصر الحالي ومتطلباته المتسارعة وإحداث تغيير شامل وايجابي على المستويات كافة.

وأوضح عبد الرحمن النعيمي، المدير العام للدائرة، أن استراتيجية الدائرة 2019-2023، تمكنت من وضع الأطر والمنهجيات الواضحة لضمان الاستدامة وتطوير بنية تحتية متكاملة وزيادة الرقعة الخضراء والاهتمام بسلامة المجتمع. مبيناً أن النتائج والبيانات ترسخ مكانة الدائرة ودورها في إحداث التنمية الشاملة والمتكاملة في الإمارة ودفع عجلة الاقتصاد والاستثمار والازدهار في مختلف نواحي الحياة.

وقال إن استراتيجية الدائرة تتواءم مع استراتيجيات الحكومة والدولة وتنسجم مع أهدافها المنشودة.

وقالت المهندسة نورة شطاف، المديرة التنفيذية لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين، إن الخريطة الاستراتيجية 2030، ترنو لضمان رخاء ورفاه أهل عجمان وتضع مساراً واضحاً للعمل المستقبلي في الدائرة بما يتوافق مع معايير المدن المستدامة التي تعنى في المقام الأول بالإنسان وتمتعه بحياة كريمة وهانئة، وتعزز مكانة عجمان إمارةً رائدةً في العيش والإقامة والاستثمار وافتتاح المشاريع الناجحة وسط بيئة مرنة وسعيدة ونابضة بالحياة.

وأضافت أن الدائرة أعدت خططاً استشرافية للمستقبل واستراتيجية لجودة الحياة ترتكز على إعطاء الأولوية للحياة الشاملة والمستدامة.

وتخلت الجلسة تقديم الحضور مقترحات وأفكاراً تطويرية تسهم في إثراء الخريطة الاستراتيجية والخطط الاستشرافية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3pwc8zfn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"