عادي

مجلس راشد بن حميد يناقش التكنولوجيا والأمن السيبراني

21:49 مساء
قراءة دقيقتين
مجلس راشد بن حميد يناقش التكنولوجيا والأمن السيبراني

عقد مجلس راشد بن حميد الرمضاني جلسته الثالثة تحت عنوان «التكنولوجيا المتطورة والأمن السيبراني»، برعاية وحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ومشاركة الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، وشهاب عيسى أبو شهاب، مديرعام مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة ولفيف من الخبراء وأصحاب الفكر والقرار.

ورحب الشيخ راشد بن حميد النعيمي في مستهل الجلسة بالحضور، وقال إن المجلس ارتأى تنظيم جلسته الثالثة لمناقشة موضوع حيوي وهام يلقي بظلاله على مناحي الحياة كافة، مؤكداً أن دولة الإمارات تحظى بقيادة حكيمة تمتلك تطلعات طموحة وكبيرة وتسعى جاهدة لتحقيق أهدافها وهو ما يتطلب وجود أنظمة قوية والمحافظة على بنية تحتية آمنة.

الصورة

وقال إن الدولة أنشأت مجلس الأمن السيبراني الذي حقق نقلة نوعية في مجال الأنظمة المتكاملة لحماية المؤسسات والجهات الحكومية وشركات قطاع الخاص والأفراد.

فيما تحدث الدكتور محمد الكويتي خلال الجلسة التي أدارها مروان الشحي، عن أهمية الأمن السيبراني في مجابهة الجرائم الإلكترونية والإرهاب والحروب السيبرانية، لضمان سيادة البنية التحتية.

وتطرق إلى مكونات الأمن السيبراني التي تتضمن الحوكمة، والسياسات والإجراءات، والاستثمار في المجال الهام، والإبداع، وتفعيل الشراكة مع الدول والجهات.

وقال سعادته إن تفعيل المنظومة الرقمية وتوظيف الذكاء الاصطناعي أسهم في ردع التهديدات السيبرانية والهجمات اليومية، محققاً أفضل النتائج في الحفاظ على سرية وأمان وخصوصية البيانات الوطنية.

الصورة

من جانبه تحدث شهاب عيسى أبو شهاب، عن دور مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في صياغة استراتيجية الأبحاث والتطوير، ودعم تنمية الابتكار والاقتصاد القائم على المعرفة، وقال إن المركز يؤكد التزامه التام ببناء مستقبل زاخر بالخبرات والفرص، لتحقيق النجاح والتنمية المستدامة، وتوطيد التعاون وأوجه التنسيق المتبادل مع الجهات والمؤسسات.

وشهدت الجلسة تفاعلاً كبيراً من الحضور الذين ثمنوا العمل الدؤوب للجهات المعنية بتوحيد الجهود الرامية لبناء مجتمع معلومات عالمي يساهم في تعزيز مستوى الأمان والخصوصية، وإيجاد الحلول الفعالة لتقليص أثرها، مع تقدم التكنولوجيا وتطورها، وتزايد التهديدات السيبرانية التي تمس جوانب مختلفة من حياتنا وخصوصيتنا.

(وام)

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dw3rh9ch

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"