عادي

لجنة بـ«استشاري الشارقة» تناقش حقوق الأسرة وواجباتها

18:14 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع
الشارقة: «الخليج»
عقدت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، اجتماعاً لمراجعة ومناقشة أبرز أعمالها لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر، والتأكيد على الجهود المبذولة لدعم الأسرة في الإمارة.
وتأتي اجتماعات اللجنة في إطار الرؤية الشاملة لمنظومة عمل المجلس في دعم وتطوير الأسرة بصفتها وحدة أساسية في بناء المجتمع وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والنمو الشامل، وتهدف اللجنة إلى تقديم التوصيات والمقترحات التي تعزز دور الأسرة وتحقق احتياجاتها المتنوعة في مجتمع متطور.
وتعكس جهود اللجنة الالتزام بتعزيز دور الأسرة وتأمين حياة كريمة ومستقرة لأفراد المجتمع، وتشكل الخطوة الجديدة في مسيرة العمل الاجتماعي المستمر لتحسين جودة الحياة ورفاهية المجتمع.
وترأس الاجتماع، سعيد مطر بن حامد الطنيجي، رئيس اللجنة، وحضره من الأعضاء والعضوات، راشد غانم الشامسي، مقرر اللجنة، وعبدالله البدوي الحوسني وعبدالله معدن الكتبي وعبدالله بن طريش الكعبي ومحمد العلوي الظهوري وحميد عبيد الحمودي والدكتورة هند الهاجري، كما حضرت حليمة العويس، نائب رئيس المجلس، وأحمد سعيد الجروان، الأمين العام للمجلس، ومن الأمانة العامة، هدى الحمادي أمينة السر، وإسلام الشيوي، خبير إعلامي.
وتضمن الاجتماع، استعراض أهم الأنشطة والمبادرات التي يمكن تنفيذها، إضافة إلى وضع خطط لتنفيذ المبادرات المستقبلية، كما تم التركيز على استعراض التحديات التي تواجه الأسرة في الوقت الحالي وبحث سبل مواجهتها وتقديم الدعم المناسب.
وتم خلال الاجتماع وضع خطط لمتابعة تنفيذ البرامج والمشاريع المقترحة، إضافة لتكثيف الجهود لتعزيز التوعية والتثقيف حول قضايا الأسرة وحقوقها وواجباتها.
وأكد سعيد الطنيجي، أهمية دعم الأسرة بصفتها محوراً أساسياً لتحقيق التنمية المستدامة، مشدداً على أن استقرار الأسرة يعكس استقرار المجتمع بأسره، وأن رعاية الأسرة يجب أن تكون على رأس أولويات السياسات الاجتماعية والتنموية.
ولفت إلى التزام اللجنة بالعمل على صياغة الرؤى التي تسهم في دعم الأسرة وتعزيز دورها بصفتها محوراً أساسياً في بناء مجتمع متماسك ومستقر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/498e5xsk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"